leftlogo

ارتفاع أسهم Kellogg’s بعد توقعات نمو الأرباح في 2022

A A A
kellogg-ap_0
منتجات حبوب الإفطار من Kellogg’s

كشفت شركة «Kellogg’s» الأمريكية، عن توقعات بنمو الأرباح على مدار العام الحالي، بسبب زيادة الأسعار مما خفف من أزمات خلال الربع الأخير من العام الماضي وبينها ارتفاع تكاليف مدخلات الإنتاج واختناق سلاسل التوريد وغيرها.

حبوب الإفطار


تتميز منتجات Kellogg’s بجودتها العالية


وشركة «Kellogg’s» هي شركة متخصصة في إنتاج حبوب الإفطار «Coco Pops» والأطعمة الجاهزة، إلى جانب الوجبات الخفيفة، وتُسوق الشركة منتجاتها تحت العديد من العلامات التجارية الشهيرة مثل «Corn Flakes» و«Rice Krispies» و«Frosted Flakes» و«Pringles» وغيرها.

ارتفاع الأسهم

تقدم الشركة وجبات خفيفة مثل Corn Flakes


تتوقع شركة «Kellogg’s» نمو الربح السنوي للسهم بنسبة تتراوح بين 1٪ و 2٪ وذلك بعد رفع أسعار حبوب الإفطار الشهيرة التي تنتجها الشركة إلى جانب الوجبات الخفيفة مثل "Pop-Tarts" و"Pringles".  

 

ويأتي إعلان شركة "Kellogg's " ليتجاوز تقديرات السوق حيث توقع محللون ارتفاعـًا  في المتوسط بنسبة 0.1٪ ، وفقًا لـبيانات شركة "Refintiv IBES" للخدمات المالية. وسجل سهم شركة «Kellogg’s»  ربحـًا بمقدار 83 سنتًا، متجاوزًا التقديرات البالغة 79 سنتًا للسهم الواحد. وارتفعت أسهم الشركة التي يقع مقرها في  ولاية ميشيجان الأمريكية، بنحو 3.5% خلال التعاملات الصباحية أمس الخميس في البورصة.

صافي الدخل

أحد مصانع Kellogg’s في أمريكا


ارتفع صافي الدخل لشركة «Kellogg’s» إلى أكثر من الضعف ليصل إلى 433 مليون دولارًا، أو 1.26 دولار للسهم  الواحد في الربع الرابع المنتهي في الأول من يناير الماضي، وذلك مقارنة بـ 205 ملايين دولار، أو 59 سنتًا للسهم لنفس الفترة من عام 2020.

وانخفض صافي مبيعات شركة «Kellogg’s»  إلى 3.42 مليار دولار في الربع الأخير من العام الماضي وذلك مقارنة بـ 3.46 مليار دولار بنفس الفترة في العام السابق،  ولكنه تجاوز أيضـًا التقديرات البالغة 3.39 مليار دولار.

يشار إلى أن زيادة تكاليف الشحن وارتفاع أسعار المكونات مثل القمح والذرة وزيوت الطهي بسبب اختناقات سلاسل التوريد العالمية، لم يترك لشركات الأغذية حلاً غير رفع أسعار منتجاتها.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022