leftlogo

ارتفاع مبيعات الكولاجين إلى 16.7 مليار دولار أمريكي في 2028

A A A
مسكات البشرة
علاج البشرة بمنتجات الكولاجين

«الكولاجين» مكون شامل للجمال والشيخوخة الصحية والتغذية الرياضية
مع اتباع المستهلكين نهجًا أكثر شمولية تجاه صحتهم، وتستمر شعبية المكونات الوظيفية مثل الكولاجين في الارتفاع، ووفقًا لشركة «Bioiberica» الإسبانية لمنتجات الأدوية، فإن مساحة استهلاك الكولاجين لدى المستهلكين زادت بنسبة 8٪ في الولايات المتحدة بين عامي 2019 و 2021.

وتقول شركة «Lonza» السويسرية المتخصصة في تصنيع قطاعات الأدوية والتكنولوجيا الحيوية والتغذية، بأنه من المتوقع أن يحافظ سوق الكولاجين على اتجاهه التصاعدي، حيث يرتفع من 3.5 مليار دولار أمريكي في 2018 إلى 16.7 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2028.

وصرح مارتن والتر، مدير منتج الكولاجين والتكنولوجيا الجديدة في شركة «Gelita» المتخصصة في الصناعات الغذائية والصحية والتغذية والصناعات الدوائية، أنه في السنوات الأخيرة اكتسب الكولاجين شعبية كمصدر قيم للبروتين، مشيرًا إلى أن سوق الكولاجين يشمل اليوم فئات جديدة مثل التغذية الرياضية والتغذية السريرية، وفقًا لما نقله موقع «nutritioninsight».

ويقول سهيل إسحاق رئيس شركة «BioCell Technology» المتخصصة في مستحضرات التجميل: «نظرًا لكونه فئة بروتينية عالية الوظائف موجودة بشكل طبيعي في الجسم، فإن الكولاجين يتفوق ويتمتع حاليًا بشعبية كبيرة».

وفقًا لجاوم ريجوانت، مدير الرعاية الصحية في شركة الأدوية الإسبانية «Bioiberica»، تظهر الأبحاث أن معظم مستخدمي الكولاجين المنتظمين في الولايات المتحدة يبحثون عن مكملات في شكل حبوب، ومع ذلك على أساس سنوي بين عامي 2020 و2021 يبحث عدد متزايد من المستخدمين عن منتجات الأطعمة والمشروبات المدعمة بالكولاجين.

ووفقًا لشركة «Lonza» يلاحظ أن الكولاجين قد اكتسب قوة جذب في فئات مكملات مختلفة، لكنه شهد نموًا كبيرًا بشكل خاص في مجال صحة المفاصل، حيث أصبح الجمع بين الكولاجين والمكونات الأخرى لتقديم فوائد صحية متعددة في مكمل واحد، مثل صحة العظام والمفاصل.

وبحسب موقع «nutritioninsight»، تعتبر البشرة والجمال المحرك الرئيسي لشراء ما يقرب من نصف مستخدمي الكولاجين.

وتظهر الدراسات السريرية الحديثة من Gelita آثار ببتيدات الكولاجين على التمثيل الغذائي للعضلات، والأوتار والأربطة وأنسجة اللفافة أكثر تركيزًا على النتائج العلمية الجديدة المتاحة، وفقًا لما صرح به والتر الذي استطرد قائلًا: «بشكل عام، يُظهر هذا أن الكولاجين يكتسب قوة دفع في التغذية الرياضية وللمستهلكين الذين يسعون إلى أسلوب حياة أكثر صحة».



 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022