leftlogo

ارتفاع مبيعات المراعي إلى 9.1 مليار ريال سعودي خلال النصف الأول من 2022

A A A
شركة المراعي السعودية
ارتفاع أرباح شركة المراعي السعودية
دفعت المخبوزات والدواجن وتحسن الظروف التجارية صافي ربح شركة المراعي، عملاق الصناعات الغذائية السعودية، للارتفاع نحو 8% على أساس سنوي في النصف الأول من 2022.

وارتفع صافي ربح الشركة بعد الزكاة والضرائب إلى 941 مليون ريال سعودي (251 مليون دولار) مقابل 868 مليون ريال، وتجاوزت مبيعاتها 9.1 مليار ريال سعودي مقابل 7.65 مليار ريال خلال الفترة المناظرة من العام الماضي، وذلك بحسب إفصاح التداول السعودية.

وقالت الشركة، إن نمو الإيرادات جاء مدفوعًا بـ"تحسن الظروف التجارية بعد جائحة كورونا والقيود المفروضة خلالها وعودة افتتاح المؤسسات التعليمية وزيادة عدد الزوار للمنطقة".

وأضافت المراعي أن ارتفاع أسعار الصويا والذرة أثر على معدل زيادة أرباح قطاعي الألبان والدواجن، كما أن أرباح قطاع الألبان والعصائر استقرت إذ أن ارتفاع المبيعات كان مساويًا للتضخم.

وتستورد الشركة 1.5 مليون طن من الأعلاف سنويًا، يأتي معظمها من المزارع التابعة لها في أنحاء العالم.

وسبق وأعلنت "المراعي" عن خطتها للدخول في فئة المأكولات البحرية كإجراء إضافي لتعزيز الأمن الغذائي في المملكة العربية السعودية، وذلك بحسب ما أعلن عنه موقع Just food.

وقال "Just food" إن الخطوة القادمة ستشمل إنشاء مرافق جديدة لمعالجة المأكولات البحرية وإنتاج المنتجات المتعلقة بالمأكولات البحرية، وأوضحت الشركة التي تتخذ من الرياض مقراً لها، أن مجلس إدارتها وافق على هذه الخطوة وتم تخصيص استثمار 252 مليون ريال سعودي لهذا الأمر.

وبحسب ما أعلن عنه عبد الله بن ناصر البدر، الرئيس التنفيذي لشركة المراعي، فإن الشركة التي تدخل في هذا القطاع الجديد ستوسع نطاق منتجات المراعي وتسهم في خطة الأمن الغذائي.

وبحسب خطة رؤية 2030، تحرص المملكة العربية السعودية على تحسين أمنها الغذائي لضمان استدامة الموارد الحيوية من خلال المزيد من الإنتاج المحلي للغذاء، وفقًا لـ Just food.

وتم الكشف عن خطة الأمن الغذائي المرتبطة بشركة المراعي لأول مرة في مايو من العام الماضي، عندما أعلنت عن خطط لمضاعفة قدرتها على معالجة الدواجن في سوقها المحلي على ثلاث مراحل حتى عام 2026، ويأتي توسعها في المأكولات البحرية في الوقت المناسب، حيث تظهر البيانات من Mordor Intelligence أن سوق مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية في المملكة العربية السعودية سيسجل معدل نمو سنوي مركب 4.1٪ خلال 2020-2025.

وتأسست المراعي عام 1977، وتعمل في إنتاج وتوزيع الأغذية والمشروبات في الشرق الأوسط؛ كما أنها شركة ألبان متكاملة رأسيًا - أي أنها تمتلك سلسلة التوريد الخاصة بها - ومقرها الرئيس في الرياض ولديها مصانع في المملكة العربية السعودية ومصر والأردن.




شركة المراعي السعودية (5)
شركة المراعي السعودية (4)
شركة المراعي السعودية (2)
شركة المراعي السعودية (1)
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022