leftlogo

ارتفاع مبيعات نستله العالمية بنسبة 5.4% وتوقعات بتخطي حاجز الـ17.5%

A A A
Nestlé شركة نستله العالمية- شركة نستلة (3)
ارتفاع مبيعات شركة نستله العالمية
سجلت مبيعات شركة نستله أكبر شركة متخصصة في مجال الأغذية والمشروبات في العالم زيادة بلغت حوالي 5.4% خلال الربع الأول من العام الجاري 2022 والمنتهي في مارس الماضي، ومن المتوقع نمو مبيعات الشركة بنسبة 5% للعام بأكمله، وقد ساهمت العلامات التجارية كيتكات، بورينا بيت كير، نسكافيه، في هذه الزيادة بقوة.

ومن المتوقع أن تتأثر أرباح الشركة في ظل ارتفاع تكاليف الإنتاج، فيتوقع خبراء أن يكون هامش الربح الأساسي للشركة لهذا العام بين 17 إلى 17.5%، مقارنة بحوالي 17.4% في العام 2021.

وأعلنت نستله، عن رفع أسعار منتجاتها بأكثر من 5% في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري 2022، لتنقل بذلك ارتفاع التكاليف إلى المستهلك، وكان المستهلكين لمنتجات الشركة في أمريكا الشمالية الأكثر تأثرًا، إذ ارتفعت الأسعار عليه بنسبة 8.5%، وفقًا لما ذكرته الشركة في تقرير أرباحها الصادر عن الربع الأول من العام الجاري 2022، وقد شهدت أمريكا اللاتينية ثاني أكبر زيادة، إذ رفعت الشركة أسعار منتجاتها بنسبة 7.7% على المستهلكين.

وبخصوص هذا الأمر أشار مارك شنايدر الرئيس التنفيذي للشركة، إلى أن هناك مزيدًا من الزيادات تلوح في الأفق، موضحًا أن الشركة رفعت الأسعار بطريقة مسئولة في ظل استمرار الطلب على منتجات الشركة من قبل المستهلكين، معلنًا أن العام الجاري قد يشهد ارتفاعًا آخر في أسعار منتجات الشركة حسب ما تقضيه الحاجة وحسب مجريات الأمور.

أسعار منتجات نستله في مصر

بالطبع سوف ينعكس هذا الأمر على الشركة في مصر، حيث قامت بدورها برفع أسعار بعض منتجاتها، ومن الممكن أن تشهد تحركات سعرية في الأشهر المتبقية من العام الجاري.

يذكر أن أسعار الغذاء العالمية سجلت أعلى مستوى لها على الإطلاق في بداية هذا العام، إذ هدد الوباء وتقلبات الزراعة وسوء الأحوال الجوية الأمن الغذائي لملايين الأشخاص حول العالم، فضلا عن التوتر على الحدود الأوكرانية التي أدت إلى تفاقم الوضع، الأمر الذي أدى بالتبعية إلى ارتفاع أسعار السلع الأساسية التي تمس حياة المواطنين مثل القمح والزيوت النباتية.

وفي هذا الصدد، حذر ديفيد مالباس رئيس البنك الدولي في مقابلة له مع هيئة الإذاعة البريطانية خلال هذا الأسبوع من أن الارتفاع الجنوني في أسعار المواد الغذائية، متوقعًا أن ترتفع الأسعار بنسبة تصل إلى 37% خلال العام الجاري.

Nestlé شركة نستله العالمية- شركة نستلة (4)
Nestlé شركة نستله العالمية- شركة نستلة (5)
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022