leftlogo

استبدال اللحوم والاستدامة وتكتل الشركات.. هذه هي اتجاهات الغذاء لعام 2023

A A A
زراعات
تريندات الغذاء لعام 2023
يتسارع عالم الطعام، ويتعين على المطاعم وتجار التجزئة والمصنعين التأكد من عدم فقدان اتصالهم بعد، مع توغل المنافسة والابتكار.

من الجيد أن Hanni Rützler نشر الآن أحدث تقاريره عن الغذاء لعام 2023، وللمرة العاشرة على التوالي، يحلل الباحث الشهير تطورات الغذاء العالمية - حتى في هذه الأوقات المضطربة!

وقد تمت كتابة هذا التقرير المثير بالتعاون مع خبير الدراسات الثقافية Wolfgang Reiter ويقدم إرشادات شاملة حول كيفية الصمود بنجاح في بيئة تتعقد بشكل متزايد، ومن الصعب الإتيان بشيء ملفت للانتباه وسط كل هذا الضجيج.

يقول الباحث: "الأمر كله يتعلق باستخدام التريندات كأداة تتيح للاعبين في صناعة الأغذية اتخاذ قرارات أفضل للمستقبل".

الاستدامة هي الموضوع العام

وفقًا لـ روتزلر، تظهر ثلاثة اتجاهات غذائية رئيسية في عام 2023، ويرتبط كل منها بالموضوع الرئيسي: ألا وهو الاستدامة.

الاتجاه الأول

يصف هذا التحول الحالي في تجارة الأغذية العالمية نحو الهياكل الزراعية الإقليمية، وسلاسل التوريد الأقصر والأكثر شفافية والتركيز على الأسواق المحلية.


الاتجاه الثاني

يصف التقرير بالتفصيل عدد الطرق التي تم بها إعادة تفسير الأطباق التقليدية على أنها نباتية وأي المنتجات يتم استخدامها في هذه العملية.

ويعتبر تقرير الغذاء المتجدد هو الاتجاه الرئيسي الثالث، وهو الغذاء الذي يأتي من الزراعة المستدامة، والتي تركز على التنوع البيولوجي وتجديد التربة.

خريطة الطعام الأكثر شهرة ونظرة عامة على جميع الاتجاهات

Food-Trend-Map-Poster-Food-Report-2023-c-Zukunftsinstitut


ومع ذلك، هناك العديد من التريندات الأصغر والأكبر في جميع الأسواق، وتتناول خريطة الطعام المجربة لأول مرة هذا العام، بتجميع تلك الاتجاهات في تصنيفات محددة، مما يجعل العلاقة المتبادلة متعددة الطبقات أكثر وضوحًا.

حيث يتم إحياء تلك الاتجاهات مرة أخرى من خلال العديد من أمثلة أفضل الممارسات من جميع أنحاء العالم، وتوضح مفاهيم المطاعم الذكية والمنتجين المبتكرين كيف أصبحت هذه الاتجاهات الرئيسية حقيقة واقعة وتوفر الإلهام للأعمال الموجهة نحو المستقبل.

هذه المرة، تم تخصيص قدر كبير من المساحة للمزارع التي تتعامل مع مواردها بعناية، مما يعني أنها تستطيع الاستمرار في توفير منتجاتها المتنوعة بمعايير عالية الجودة في المستقبل.

إمكانية استبدال اللحوم

بالإضافة إلى الاتجاهات الثلاثة الرئيسية، حدد روتزلر أيضًا موضوعين مهيمنين الأول هو اللحم.

وينصب التركيز هنا على كيفية استهلاك اللحوم اليوم والعديد من الطرق الإبداعية التي يتم استبدالها وتكرارها الآن.
وهذه أسواق ذات أهمية متزايدة، على الرغم من عدم وجود بديل مرضٍ لشرائح اللحم البقري الناشئة من طابعات الشركات المصنعة.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر جدولًا زمنيًا لبدائل اللحوم من عام 535 حتى الوقت الحاضر كمكافأة إضافية، تشمل نظرة عامة على مصنعي اللحوم ومنتجات الألبان.

وتم تسليط الضوء على استخدام الطحالب والحشرات وكذلك التخمير الميكروبي بالتفصيل - مع تضمين أمثلة مثيرة للاهتمام.
كما تعزز وسائل التواصل الاجتماعي تجربة الطبخ في جميع أنحاء العالم، بكل التجارب التي لم يكن علينا معرفتها وفهمها بطرق أخرى في وقت سابق.

الاندماج

بينما يستمر الاتجاه نحو مزيد من الإقليمية والمحلية في التعزيز على مستوى المنتجات، فإننا نشهد المزيد من التدويل على مستوى الغذاء، كما جاء في التقرير مدفوعًا بوسائل التواصل الاجتماعي.

وحيث يتم خلط المنتجات وطرق التحضير من المطابخ في جميع أنحاء العالم ومطابقتها بطريقة نابضة بالحياة وملونة، تجعلك ترغب في تجربتها.
workers_load-artichoke_boxes_truck_AdobeStock_323961111.tif_image-office-1
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022