leftlogo

"استثمارات ضخمة تجعل الحواج في المقدمة"...خطط لرفع الإنتاج وتحقيق زيادة 20% في حصتها بالخليج

A A A
الحواج
"الحواج للزيوت الطبيعية" تضيف 3 خطوط إنتاج بـ 250 مليون جنيه

أفاد جمعة خضر، المدير التنفيذي لمصنع الحواج لاستخلاص الزيوت الطبيعية ومستحضرات التجميل، أن الشركة تعتزم إضافة 3 خطوط إنتاج جديدة باستثمارات 250 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الحالي.

زيادة الطاقة الإنتاجية لـ 15 مليون عبوة 

وأوضح جمعة، أن الخطوط ستساهم في زيادة الطاقة الإنتاجية إلى 15 مليون عبوة مقابل 12 مليون عبوة سنويًا.

تصدير 150 صنفًا إلى 22 دولة وزيادة حصتها في دول الخليج بنسبة 20%

وأشار إلى أن الشركة تصدر 150 صنفًا إلى 22 دولة، أبرزها نيجيريا، والسودان، وتونس، وفرنسا، وألمانيا، وأمريكا والإمارات، والكويت، كما تستهدف زيادة حصة دول الخليج بنسبة 20%.

وصرح خضر، بأن الحواج حقق مبيعات تقدر بـ 170 مليون جنيه خلال العام الماضي، ومن المتوقع زياداتها إلى 20 مليون طن بنهاية العام الحالي.

إضافة 3 خطوط إنتاج جديدة بتكنولوجيا محلية وخامات محلية لتعزيز الصناعة المحلية

ولفت المدير التنفيذي لمصنع الحواج، إلى أن الشركة أضافت 3 خطوط إنتاج العام الماضى، بمكون محلى 50%، معتمدة على الخامات المحلية والمواد الأولية اللازمة للصناعة وعبوات تعبئة وتغليف وبعض المواد التي تدخل في استخلاص الزيوت.

صعود أسعار الزيوت يعود للتحديات العالمية والحروب

وفي ذات السياق، أوضح خضر أن زيادة أسعار الزيوت جاءت متأثرة بصعود الأسعار العالمية، الناتجة عن الأزمات والحروب التي عرقلة سلاسل الإمداد وأثرت على تكاليف الشحن والتأمين.

 

في حين أشار إلى خطة الشركة جاءت للتوسع نتيجة مناخ مصر الجيد للاستثمار، فضلاً عن سوقها الاستهلاكي الكبير، حيث تعد من الدول الغنية بالبذور الطبيعية والتي يستخرج منها زيت حبة البركة وزيت السمسم واللوز، ومياه الورد.

 ومن ناحية أخرى، طالب المدير التنفيذي لمصنع الحواج، المستهلكين بضرورة استمرار دعم الصناعة المحلية، وذلك لخفض معدلات التضخم المرتفعة.






advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022