leftlogo

استعدادات لمشاركة مصرية كبيرة بمعرض «الغذاء وتكنولوجيا الغذاء» بالأردن

A A A
التسوق في الهايبر ماركت
منتجات غذائية

تستعد شركات الصناعات الغذائية المصرية للمشاركة بمعرض الغذاء وتكنولوجيا الغذاء الدولي بالعاصمة الأردنية عمان، وذلك في جناح مصري بالمعرض المقرر إطلاقه خلال الفترة من 17 إلى 20 أغسطس المقبل.

ويأتي المعرض تحت رعاية غرفة تجارة الأردن، وبالتعاون مع نقابة تجار المواد الغذائية في الأردن، تستضيف عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية - عمّان، بمشاركة 100 شركة رائدة محلياً ودولياً في قطاعات الأغذية.

ونشر الموقع الرسمي لاتحاد الغرف العربية تفاصيل المعرض، حيث من المقرر أن يُنظم في قاعات عمّان الدولية، وهو الأول من نوعه في المملكة وتنظمه Pulse International لتنظيم المعارض والمؤتمرات، ويقدّم المعرض كل ما هو جديد في عالم صناعة المواد الغذائية والمشروبات والتقنيات الفنية.

ويمنح المعرض زواره الفرصة للتعرف على منتجات وتقنيات الأطعمة والمشروبات الجديدة من جميع أنحاء العالم، وتبادل العلاقات التجارية والخبرات مع العارضين واستكشاف المنتجات الجديدة.

ودعا المعرض الشركات المصرية للمشاركة بالمعرض باعتباره أحد أهم وأكبر المعارض الخاصة بالأغذية وصناعاتها في الأردن.

الصناعات الغذائية

واحتلت الأردن المركز الخامس ضمن أهم الأسواق المستوردة للأغذية المصنعة المصرية في عام 2021 بقيمة بلغت 188 مليون دولار وتمثل 8.1% من إجمالي صادرات القطاع.

ونظم المجلس التصديري للصناعات الغذائية بعثة تجارية إلى الأردن وكانت أكبر بعثة من نوعها في استهدفت دول الأردن والعراق وفلسطين وسوريا، كما لاقت نجاحًا كبيرًا، لمختلف القطاعات المشاركة خلال الفترة من 29 إلى 31 مايو الماضي بمشاركة 47 شركة مصرية من مصدري الصناعات الغذائية ومواد التعبئة والتغليف.

وشارك بالبعثة نحو 300 مستورد من (الأردن – فلسطين – سوريا – العراق) متخصصين فى مجال الصناعات الغذائية بهدف زيادة حجم التبادل التجاري وزيادة الصادرات المصرية.

وأوضح المجلس التصديري أن هذه تعد المرة الأولي من نوعها والتى ينظم خلالها بعثة إقليمية خارج حدود مصر تغطى هذه الأسواق، حيث ترجع أهمية تلك الأسواق والتي تمثل 15% من إجمالى الصادرات الغذائية المصرية البالغة 4.1 مليار دولار خلال العام الماضي.

يذكر أن كافة منتجات الصناعات الغذائية التي تُصدرها مصر إلى الأردن تدخل بدون قيود أو اشتراطات إضافية لتمتعها بمميزات كثيرة فى تلك الأسواق أهمها قرب المسافة وتكاليف النقل والشحن الجيدة نسبياً مقارنة بالدول الأخرى المصدرة، بجانب الاتفاقيات التجارية سواء اتفاقية التجارة العربية أو أغادير مع الأردن والتي تسمح بمميزات جمركية للسلع المصرية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022