leftlogo

استعدادًا لرمضان.. "الإسكندرية للزيوت" ترفع طاقتها الإنتاجية بنسبة 46%

A A A
زيوت
"الإسكندرية للزيوت" ترفع طاقتها الإنتاجية بنسبة 46%
بدأت شركة الإسكندرية للزيوت والمنظفات في رفع طاقتها الإنتاجية من الزيوت في الشهر الحالي وذلك وفقًا لتوجيهات الشركة القابضة للصناعات الغذائية بنسبة 46%، بهدف تلبية احتياجات السوق خلال شهر رمضان المبارك.

صرح مصدر داخل الشركة بأنه تم زيادة الطاقة الإنتاجية من 9.2 ألف طن شهريا إلى 14.2 ألف طن على مدار شهري يناير وفبراير، بهدف توفير احتياجات شهر رمضان.

وأوضح المصدر أن الشركة ستخصص كامل طاقتها الإنتاجية لإنتاج الزيت التمويني، مع وجود كميات وافرة من الزيت لتلبية الاحتياجات.

وأشار المصدر إلى أن الشركة تعمل على تطوير خطوط الإنتاج في المصانع التابعة لها، والتي تتوزع في كفر الزيات وكفر الشيخ والإسكندرية، حيث تشمل منتجاتها الزيوت والمنظفات والأعلاف، بكميات تصل إلى 400-500 طن يوميا.

وأكد المصدر أن الشركة واجهت صعوبات في تصنيع الأعلاف خلال الموسم الحالي بسبب ارتفاع أسعار الخامات، مثل الذرة الصفراء التي تجاوزت سعرها حاجز الـ18.3 ألف جنيه للطن، والنخالة التي تُباع بالسعر الرسمي من خلال مطاحن القطاع العام بسعر 9.5 ألف جنيه للطن.

وأضاف المصدر أن الشركة قد باعت 18 ألف طن من الأعلاف منذ بداية العام الحالي بقيمة 324 مليون جنيه، فيما بلغ إجمالي ما تم بيعه خلال العام المالي السابق 45 ألف طن، متوقعًا نموًا بنسبة 10% في المبيعات بنهاية العام الحالي.

وأكد المصدر أن الشركة تصدر بعض منتجاتها من المنظفات، مثل الصابون وشامبو السجاد، إلى عدة دول من بينها تركيا وسوريا والمغرب والسعودية ولبنان ونيوزيلندا وماليزيا.

وقد تأسست عام 1963 وتعتبر إحدى شركات قطاع الأعمال العام، حيث تمتلك 4 مصانع في مجال الزيوت والصابون.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022