leftlogo

استقرار السوق المحلية يوقف استيراد الدواجن البرازيلية

A A A
دواجن مجمدة
دواجن مجمدة
توقفت الشركات والمتعاملون في السوق المصري عن استيراد الدواجن البرازيلية ذات الأسعار المنخفضة خلال الفترة الحالية، ويعزو الخبراء هذا التوقف إلى استقرار الطلب على الدواجن في السوق المحلية واستقرار معدلات الإنتاج.

عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن في غرفة القاهرة التجارية، أشار إلى أن توقف الاستيراد يرجع إلى عوامل السوق وليس بسبب انتشار إنفلونزا الطيور في البرازيل بكثافة في الوقت الحالي.

وأوضح أن إنتاج مصر من الدواجن البيضاء قد انخفض في العام الماضي بسبب تراجع استيراد الأعلاف، وأكد أن السوق المصري يشهد استقرارًا في الأسعار حاليًا، وأوضح أن معدل إنتاج مصر من الدواجن البيضاء العام الماضي سجل قرابة 900 مليون دجاجة، بسبب تراجع استيراد الأعلاف وقتها، مقارنة مع ذروة الإنتاج في عام 2021 عند 1.4 مليار دجاجة.

من جانبه، صرح سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن في غرفة الجيزة التجارية، أن مصر أوقفت استيراد الدواجن البرازيلية المجمدة ولم تعد بحاجة للاستيراد بعد وصول الإنتاج المحلي إلى مستوى كافٍ.

وأشار إلى أن أسعار الدواجن في السوق مستقرة حاليًا ولن تتجاوز 68 جنيهًا للكيلو في المزرعة حتى خلال شهر رمضان الكريم.

وفي العام الماضي 2023، قامت مصر بتوريد حوالي 200 ألف طن من الدواجن البرازيلية المجمدة المنخفضة السعر، نظرًا لنقص الدواجن وارتفاع الأسعار في السوق المحلية، وقد تم التعاقد مع البرازيل لاستيراد 25 ألف طن من الدواجن المجمدة.

من جانبها، أعلنت رابطة البروتين الحيواني البرازيلية أن مصدري اللحوم البرازيلية نجحوا في تصدير 5.138 مليون طن من منتجات الدجاج في عام 2023، وهو رقم قياسي مرتفع.
أقرأ أيضًا|"موعد الانفراجة"... مارس يشهد حصاد البصل الجديد وانتهاء أزمة الأسعار
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022