leftlogo

يوفر 21 ألف طنًا من النفايات البلاستيكية

«اشتري من غير تغليف».. سر بيع الفواكه والخضروات الطازجة بدون «شنط» ببريطانيا

A A A
image
شراء الفواكه الخضروات غير المغلفة، اتجاه يتصاعد لدى المتسوقين

يتزايد أعداد المتسوقين الرافضين في الفترة الأخيرة لشراء الفواكه والخضروات المغلفة بالبلاستيك وذلك حرصا على البيئة، مما يدفع سلاسل المتاجر الكبرى لعرض هذه المواد الغذائية على الأرفف، طازجة وبدون تغليف.

أغلب المعروض


عرض الفواكه والخضروات بدون تغليف بلاستيكي في المتاجر




ووفقـًا لموقع «The Grocer» البريطاني، فإن  المتاجر الكبرى لبيع البقالة بالتجزئة في المملكة المتحدة، ستبدأ في غضون 3 سنوات في بيع أغلب معروضاتها من الفواكه والخضروات غير المغلفة، في تعهد يعد هو الأكثر تشددًا حتى الآن في «الحرب على البلاستيك».

 

 

ونقل الموقع عن مؤسسة «Wrap» أن هناك قائمة تضم 24 منتجـًا من بينها التفاح والموز والبروكلي والخيار والباذنجان والأفوكادو والجزر والبصل والفلفل  ستكون في طليعة منتجات الفواكه والخضروات التي تُعرض على أرفف المتاجر  طازجة وبدون تغليف.

 

ووفقـًا للمؤسسة التي تعمل على إدارة النفايات والموارد وتشجع على استخدام أكثر استدامة، فإن هذا الاتجاه سيوفر أكثر 21500 طن من النفايات البلاستيكية سنويًا.

التخلص من التغليف


توقعات بالتخلص من 80% من عبوات التغليف البلاستيكية




وخلصت دراسة حصرية لموقع «The Grocer» استمرت 18 شهراً وكشف عنها في ديسمبر الماضي، إلى أن المخاوف من إزالة التغليف من الفواكه والخضروات ستؤدي لارتفاع كبير في هدر الطعام، كانت مبالغًا فيها إلى حد كبير. وأوضح تقرير مؤسسة «Wrap» أنه يمكن تجنب 100 ألف طن من  الطعام المهدر عبر إزالة التغليف من أهم خمسة منتجات من الفواكه والخضروات الطازجة. وأضافت أن هناك توقعات بإمكانية التخلص من 80% من عبوات التغليف البلاستيكية للفواكه والخضروات الطازجة بحلول عام 2025 ودعت المتاجر الكبرى إلى تنفيذ إرشاداتها "على وجه السرعة".





يشار إلى أن شركة  «Tesco» التي تُدير أكبر سلسلة متاجر في بريطانيا، أعلنت قبل أيام أنها تخلصت  مليار ونصف المليار قطعة بلاستيكية في جميع متاجرها، بهدف توفير منتجات أكثر استدامة وتقليل التأثير السلبي للمواد البلاستيكية على البيئة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022