leftlogo

افتتاح الدورة الخامسة والثلاثون من معرض "صحارى الدولي" في القاهرة الجديدة: فرص استثمارية وتعزيز صادرات القطاع الزراعي المصري

A A A
معرض صحارى
معرض صحارى
سيتم افتتاح الدورة الخامسة والثلاثون من معرض "صحارى الدولي" في القاهرة الجديدة يوم الأحد المقبل، الموافق 10 سبتمبر، بمشاركة أكثر من 200 عارض من الشركات العالمية والمحلية في قطاعات مختلفة من المجال الزراعي. يتم تنظيم هذا المعرض برعاية وزارة الزراعة.

تعليقًا على ذلك، صرحت هناء يوسف، مدير عام معرض صحارى، بأن الدورة الحالية تشهد تقدمًا كبيرًا، مع ازدياد الاهتمام بالسوق المصري والفرص المستقبلية في قطاع الزراعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأشارت إلى أن هذا المعرض يطرح تلك الفرص المستقبلية للقطاع الزراعي بشكل دولي.

تشتمل قائمة المشاركين في المعرض على أكثر من 40 شركة صينية، بالإضافة إلى مشاركة دول أخرى مثل أرمينيا وسويسرا وباكستان وكندا، وتشارك بعض الدول للمرة الأولى، مثل إنجلترا، ويشارك في المعرض بشكل عام 22 دولة.

وأضافت يوسف أن هذا العام شهد زيادة كبيرة في اهتمام الشركات الدولية بمعرض صحارى، حيث ارتفعت نسبة المشاركة الدولية بنسبة 83% مقارنة بالعام الماضي.

وعلق هاني خفاجي، مدير عام شركة "إنفورما مصر"، المنظمة للمعرض، قائلاً: "يساهم معرض صحارى بشكل كبير في دعم صادرات القطاع الزراعي، والتي تعتبر من أعلى الصادرات المصرية بشكل عام". 

وأشار إلى أن المعرض يستضيف هذا العام 30 مشتريًا من 12 دولة، مما يفتح باب التصدير للشركات المصرية، وبعض الدول المشتركة هي كينيا وأوغندا وزامبيا وتونس والسعودية وعمان.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022