leftlogo

اكتتاب «ماكرو جروب» يتسبب في تراجع مؤشر «السوق الرئيسي» بالبورصة

A A A
digital-stock-market-on-a-tablet-screen-2021-08-29-05-55-11-utc
البورصة

تراجع قطاع الأغذية والتبغ في ختام جلسة اليوم الثلاثاء، بالتوازي مع التراجع الجماعي لمؤشرات البورصة، وانخفض مؤشر السوق الرئيسي EGX30 بنسبة 0.21%، ليغلق عند مستوى 11524نقطة، بدعم من مبيعات المستثمرين الأجانب.


وسجل قطاع الأغذية والمشروبات تراجعًا بنسبة 0.37% ليواصل التراجع الذي بدأه منذ بداية جلسات هذا الأسبوع، وبلغ إجمالي تداولات القطاع في نهاية الجلسة 33.238 مليون جنيه وكمية التداول 6 ملايين ورقة، وإجمالي قيمة التداول نحو 2 مليار جنيه فى حين بلغت كمية التداول نحو 633 مليون ورقة منفذة على 35 ألف عملية.


وارتفع أداء 7 قطاعات في ختام جلسة اليوم، بينها مواد البناء وخدمات النقل والشحن، فيما تراجع أداء 10 آخرين، بينما كان قطاع التعبئة والتغليف الأكثر تراجعا بنسبة 1.26%.

 


 حنان رمسيس مدير إدارة التحليل الاقتصادي بشركة الحرية لتداول الأوراق المالية

 

 

وقالت حنان رمسيس مدير إدارة التحليل الاقتصادي بشركة الحرية لتداول الأوراق المالية لـ«Food today» أن التداولات تأثرت بشكل واضح في الفترة السابقة بمتأثرة بنقص السيولة، إثر توجيه السيولة إلى اكتتاب «ماكرو جروب»، حيث جرى تنفيذ طرح شركة «ماكرو جروب» بقيمية 1.2مليار جنيه.

وأشارت «رمسيس» إلى أنه من المتوقع بعد انتهاء الاكتتاب عودة تكوين مراكز شرائية للعديد من الأسهم، خاصة صاحبة نتائج الأعمال القوية التي أظهرت نموا في الأرباح.


وقالت مدير إدارة التحليل، إنه بالنسبة لأداء القطاعات، فقد استحوذ قطاع العقارات على ثلث التداولات، بينما جاء أداء قطاع الأغذية والمشروبات باهتا، حيث تراجع بنسبة 0.37%، موضحة أنه عندما يكون هناك اكتتاب عليه زخم قوي يتم تسييل الأسهم للدخول في الاكتتاب على أن تعود السيولة له بعد الاكتتاب وهو ما ينطبق على قطاع الأغذية والمشروبات.

وبلغ إجمالي قيمة التداول بجلسة اليوم الثلاثاء، نحو ملياري جنيه في حين بلغت كمية التداول نحو 633 مليون ورقة منفذة على 35 ألف عملية، وتم التداول على 191 سهما، ارتفع منها نحو 46 سهما، وانخفض نحو 69 آخرين، ولم تتغير مستويات 76 سهما.

وسجل رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بسوق داخل المقصورة إلى مستوى 750.270 مليار جنيه، وتم التداول على 191 سهما، ارتفع منهم نحو 46، وانخفض نحو 69، ولم تتغير مستويات 76 سهما.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022