leftlogo

الأرجنتين تتوسع في تصدير اللحوم عالميًا.. ومصر تستورد 900 ألف طن في العام

A A A
butcher-cutting-meat-in-butcher-shop-2021-08-26-22-34-30-utc
اللحوم بالأرجنتين
تعد الأرجنتين من كبرى الدول المصدرة للأبقار الحية واللحوم الطازجة والمجمدة إلى العديد من دول العالم، واتجهت مصر إلى استيراد اللحوم من الأرجنتين، بالإضافة إلى استيرادها من جارتها البرازيل، بجان أمريكا وأستراليا، نظرًا لجودة منتجاتها وانخفاض أسعارها، ويتم اشتراط الذبح على الطريق الإسلامية للحوم المجمدة التي يتم استيرادها منها.

وتمتلك الأرجنتين حوالي 5% من أبقار العالم، لكن غالبيتهم يتم الاحتفاظ بهم وعدم ذبحهم، على الرغم من الاستهلاك الكبير للحوم البقر، فإن الأرجنتين لديها فائض للتصدير، ولذلك فهي تقوم بتصدير 15 في المائة من إنتاجها في الغالب إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والدول الأوروبية والعربية.


إنتاج اللحوم في الأرجنتين

استخدام تكنولوجيا حديثة في تربية الأبقار بالأرجنتين



وسجل السوق المنتجة والمصنعة للحوم في الأرجنتين معدل نمو سنوي إيجابي بلغ 28.16٪ خلال الفترة من 2015 إلى 2020 بقيمة مبيعات بلغت 43،283.92 مليون بيزو أرجنتيني في عام 2020، بزيادة قدرها 41.54٪ عن عام 2019، وحقق السوق أقوى أداء له في عام 2020، عندما نما بنسبة 41.54٪ عن عامه السابق.

وتمتلك الأرجنتين مساحات شاسعة من مزارع الأبقار والتي يصل حجمها إلى 10000 هكتار، وتدار أغلبها بواسطة gauchos، وهم رعاة البقر في الأرجنتين، الذين يعتمدون على العشب الطبيعي والذرة في تربية تلك الماشية، وهو ما يرفع من جودة لحومها، ويزيد من فرص تصديرها للخارج.

توفر المراعي الواسعة في منطقة بامباس الأرجنتينية، مرافق ممتازة لتربية المواشي.، وتربية سلالات محسنة من أنواع الأبقار، والتي تتضمن أنواع؛ أبردين وأنجوس وهيرفورد، ويتم تربيتها منذ القرن الماضي.

استيراد مصر من اللحوم الحمراء



تستورد مصر نحو 900 ألف طن من اللحوم سنويًا

وتواجه مصر نقصًا في سوق اللحوم الحمراء، حيث لا يكفي الإنتاج المحلي الاستهلاك الكبير، وفق الإحصائيات والتقديرات فإن مصر تواجه فجوة غذائية قدرها 902 ألف طن في اللحوم الحمراء، والتي يتم استيرادها من الخارج، سواء كأبقار وماشية حية، أو لحوم مجمدة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022