leftlogo

الأغذية العالمي: تحويلات نقدية للفلسطينيين لـ 180 ألف شخص.. ويوضح: يمكن استبدالهم بمواد غذائية في المتاجر المحلية

A A A
4657468
برنامج الأغذية العالمي
أفاد برنامج الأغذية العالمي بأنه بدأ توزيع التحويلات النقدية لصالح 164,000 شخص في غزة والضفة الغربية، مشيرا إلى أنه يمكن استبدال القسائم الإلكترونية بالمواد الغذائية في المتاجر المحلية التي لا تزال تعمل. 

وأعرب عبد الجابر عن قلق برنامج الأغذية العالمي من شح المواد الغذائية في المتاجر حيث بدأت الإمدادات في النفاد، وقال إنه سيقوم بتقديم المساعدات الغذائية في الأيام القادم إلى 300,000 شخص في المجتمعات المضيفة مع إتاحة منصات تعتمد على النقد لمساعدة الشركاء الإنسانيين الآخرين.

وأضاف المدير القُطري لبرنامج الأغذية العالمية في فلسطين أن البرنامج يحاول الوصول لـ 180 ألف شخص بالتعاون مع الأونروا، والذين يقيمون في ملاجئ، بتقديم طعام جاهز للأكل بما في ذلك الخبز الطازج من المخابز التي لا تزال قادرة على العمل في غزة.

وقال سامر عبد الجابر، المدير القُطري لبرنامج الأغذية العالمية في فلسطين، أن الوضع مدمر ولا لم يحدث مثله طوال السنوات الماضية، مؤكدا أن البرنامج على الأرض يعمل جاهدًا للتأكد من أن المحتاجين، والذين فروا من منازلهم، وأولئك الذين يعيشون في ملاجئ، يحصلون على الطعام والمساعدة التي يحتاجون إليها للبقاء على قيد الحياة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022