leftlogo

«الأمل للحاصلات» تخطط لإنشاء مصنعا جديدا للتمور..إلى أسواق البرازيل

A A A
cute-couple-on-a-date-looking-at-cakes-at-the-bake-2021-08-28-16-09-50-utc
مواد عذائية

تخطط شركة الأمل للحاصلات الزراعية لإنشاء مصنعها الرابع، لإنتاج التمور، حيث تمتلك الشركة 3 مصانع حاليا، مصنعا لإنتاج وتعبئة وفرز التمور بطاقة إنتاجية 100 طن يوميًا، وآخر لغربلة وتجهيز البقوليات والحبوب بطاقة إنتاجية 75 طن يوميًا، والثالث لضرب الأرز ومشتقاته.


مصنع تمور جديد

وتستهدف "الأمل للحاصلات الزراعية" من مصنعها الجديد التوسع في التصدير وزيادة حجم صادراتها، ودخول أسواقا جديدة.

وتُصدر الشركة منتجاتها من الحاصلات الزراعية والاتحاد الأوروبى والدول العربية ودول شرق أسيا، كما نجحت خلال العام الماضي فى فتح أسواق جديدة هي إنجلترا، وهولندا، وألمانيا.

وتمكنت «الأمل» من زيادة صادراتها إلى تونس، والجزائر، والمغرب، وليبيا، والسعودية، والإمارات والكويت، والعراق، ولبنان، فيما تخطط لدخول البرازيل، الأرجنتين خلال العام الجاري، والتوسع لدخول كافة دول شرق أوروبا وشرق أسيا.

وشركة الأمل للحاصلات الزراعية متخصصة في تصنيع وتجهيز جميع المحاصيل الزراعية وتصديرها، وكذلك استيراد بعض المحاصيل الزراعية التي يحتاجها السوق المصري من بعض الدول العربية والأجنبية، وتأسست شركة الأمل للمحاصيل الزراعية عام 1975، وبدأت بالتصدير بعدها بـ15 عامًا.

المشاركة في المعارض الدولية الزراعية

وتحرص الأمل للحاصلات الزراعية على المشاركة في المعارض الدولية،  وتشارك باستمرار فى المعارض الدولية المتخصصة في الحاصلات الزراعية والصناعات الغذائية، وأبرزها 3 معارض تقام فى «ألمانيا، ودبى، وباريس».

تخطط الشركة لزيادة حجم صادراتها بنسبة تصل إلى 15% خلال العام الجارى، وتتوزع الصادرات ما بين «الأرز، والفاصوليا البيضاء، والتمر، بالإضافة إلى بعض المحاصيل الزراعية الأخرى، لكن رئيس الشركة لم يُفصح عن القيم المستهدفة أو الكميات.

ومن أبرز المنتجات التي تصدرها الشركة: «الفاصوليا، والتمر، والسمسم، والفول، والشمر، والكراوية، والفول المجروش»، وتسعى للتوسع في زيادة الطاقات الإنتاجية من هذه المنتجات، والتوسع في صادراتها للأسواق التقليدية لديها بالإضافة إلى التوسع في دخول دول جديدة.

وتروج «الأمل» لمنتجاتها عبر مواقع الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعى، وتعتمد فى أعمالها على إبرام عقود طويلة الأجل مع العملاء للوصول إلى أعلى معدل إنتاج، وزيادة حجم التصدير، بالإضافة إلى تمثيل العملاء وكلاء للشركة في الخارج.

وبلغت الصادرات الغذائية المصرية خلال عام 2020 نحو 3.457 مليار دولار مقارنة بـ 4.102 مليار دولار عام 2021، بفارق بلغ 645 مليون دولار.





advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022