leftlogo

«الأمير لتصدير الحاصلات» تنشيء مصنعين جديدين لدعم صادراتها

A A A
بقوليات
بقوليات

تعد شركة الأمير المتخصصة فى تعبئة وتصدير الحاصلات الزراعية، من الشركات القليلة التي تصدر كامل إنتاجها للخارج لدول أوروبا وشمال إفريقيا، فيما تخطط لافتتاح مصنعين جديدين للتوسع في التصدير.

وخلال العام الماضي نجحت الشركة خلال في زيادة صادراتها بنسبة 30% فيما تسعى إلى مضاعفة صادراتها خلال العام الجاري والاستفادة من افتتاح مصنعها الجديد للمكسرات خلال النصف الثاني من العام.


مصانع جديدة
وتستهدف «الأمير» من خلال إنشاء مصنعها الثاني زيادة طاقتها الإنتاجية لدخول أسواق جديدة بالدول العربية والأوروبية.

والمصنع الجديد المرتقب افتتاحه خلال أشهر متخصص في تعبئة وتغليف «الياميش، والمكسرات»، ويضم خطى إنتاج بطاقة تتراوح بين 20 و25 طن شهريًا، وتم بالفعل استيراد خطوط الإنتاج.

وتخطط الشركة بعد الانتهاء من المصنع الجديد، الإعداد لإنشاء ثالث مصانعها لتعبئة البقوليات الجاهزة، للاستفادة من زيادة معدلات الطلب الخارجي عليها.

وتحرص «الأمير للحاصلات» على المشاركة في المعارض الدولية للترويج لمنتجاتها في الأسواق الخارجية، ويأتي في مثدمة هذه المعارض جلفود دبي وأنوجا وفود أفريكا.


تأسيس شركة الأمير
تأسست شركة الأمير للحاصلات الزراعية عام 2002، وبدأت بالتصدير خلال العام نفسه، وتملك مصنعًا فى محافظة البحيرة بمنطقة حوش عيسى على مساحة 38 ألف متر مربع، يضم 7 خطوط إنتاج وعدد 9 صوامع لتخزين البقوليات، بطاقة إنتاجية تصل إلى 200 طن يوميًا من البقوليات الجافة المُجهزة.

وتُجهز «الأمير» للحاصلات، مُعظم البقوليات الجافة بينها «الفاصوليا البيضاء، والفول الصحيح المصرى، والحمص، والبازلاء، والعدس» بالإضافة إلى بعض النباتات العطرية مثل «الكراوية، والشمر، والينسون» وأيضًا الفول السودانى المصرى، والسمسم المبشور، والطحينة الجاهزة للاستهلاك المباشر.


فتح أسواق جديدة
وتسعى «الأمير» للحاصلات إلى فتح أسواق تصديرية جديدة أمام منتجاتها فى دول «غرب أفريقيا، وجنوب وغرب أسيا».

وبلغت الصادرات الغذائية المصرية خلال عام 2020 نحو 3.457 مليار دولار مقارنة بـ 4.102 مليار دولار عام 2021، بفارق بلغ 645 مليون دولار.

ويسعى المجلس التصديري للصناعات الغذائية للحفاظ على معدلات النمو المرتفعة وذلك من خلال التركيز على تنظيم عدد من البعثات التجارية المتخصصة إلى الدول الأفريقية والعربية والدول سريعة النمو استهلها المجلس ببعثة إلى تجارية إلى كينيا خلال يناير، بالإضافة إلى بعثات إلى كل من موريشيوس ومدغشقر، غانا، السنغال، الأردن، الصين، المغرب.

وتأتي تلك البعثات بجانب تنظيم المشاركة المصرية في المعارض الدولية الكبرى وعلى رأسهم معرض جلف فود دبى في فبراير الماضي، ومعرض سيال باريس فرنسا أكتوبر المقبل، بجانب التركيز على تقديم الدورات التدريبية المتخصصة في كافة المجالات الداعمة للشركات الغذائية المصدرة.


fresh-green-peas-background-2021-08-26-16-34-15-utc

محاصيل
mixed-legumes-2021-08-26-16-24-29-utc
بقوليات


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022