leftlogo

"الأوروبي لإعادة الإعمار" يُطلق مؤتمر "التمويل الأخضر" في مصر الثلاثاء المقبل

A A A
الزراعة الخضراء
الزراعة الخضراء

ينطلق مؤتمر تعزيز التمويل الأخضر، الذي ينظمه البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والاتحاد الأوروبي ومرفق تمويل الاقتصاد الأخضر وصندوق المناخ الأخضر، يوم الثلاثاء 31 يناير، ويشمل المؤتمر جلستين، الأولى شراكات فعالة لدعم التحول الأخضر في مصر بحضور وزيري التعاون الدولي والبيئة.

الاقتصاد الأخضر


أما الجلسة الثانية تعزيز التمويل الأخضر – بناء القدرة على التكيف مع تغير المناخ، حيث تشمل بناء المرونة المناخية في القطاع المالي من خلال التوافق مع اتفاقية باريس للمناخ – الفرص والتحديات، وتضم أيضًا إطلاق برنامج تمويل الاقتصاد الأخضر وتخضير سلاسل القيمة بحضور المدير العام للمؤسسات المالية، البنك الأوروبي للإعمار والتنمية.

التمويل الأخضر


التمويل الأخضر، بُعرف بأنه تمويل للمشروعات التي تساهم في تخفيض الانبعاثات والاستخدام الأمثل للموارد البیئیة والتخفيف من آثار تغیر المناخ، من خلال توجيه المصارف ومؤسسات التمويل نحو الإقراض الأكثر مراعاة للبيئة الذي یأخذ في الاعتبار البعد البیئي.
ويعد التمويل الأخضر بمثابة خیار أمثل لتحقيق التمويل المتوازن، الموجه نحو المشروعات صدیقة البیئیة، بما یحد من الانبعاثات الكربونية الضارة ویأخذ البعد البیئي في الاعتبار.

وزارة الزراعة


كانت وزارة الزراعة، قد أعلنت عن إطلاق مبادرة التمويل الأخضر للتنمية الزراعية بمليار جنيه من أموال البرنامج وبفائدة ميسرة، بالتعاون مع مجلس أمناء برنامج التنمية الزراعية، بهدف تمكين المرأة والشباب، وصغار المزارعين وتحسين مستوى معيشتهم.
وكذا ترشيد استخدام وسائل الطاقة التقليدية، ومعالجة وتدوير المخلفات الزراعية والحيوانية، لتحقيق عائد اقتصادي والحد من التلوث البيئي، والاهتمام بمشروعات تطوير مراكز تجميع الألبان والتصنيع الزراعي والقيمة المضافة، وتحسين السلالات والتلقيح الاصطناعي، والنباتات الطبية والعطرية، والتقاوي والزراعات التعاقدية.
الزراعة الخضراء
التمويل الأخضر

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022