leftlogo

الأون لاين يكسب.. 70% من رواد السوبر ماركت اشتروا عبر الإنترنت في أمريكا

A A A
توصيل البقالة أون لاين
شراء البضائع أون لاين من المتاجر في أمريكا
سلطت دراسة استقصائية جديدة شملت أكثر من 11 ألف مستهلك الضوء على التحول الواسع النطاق للتكنولوجيا الرقمية بعد عامين من ظهور كورونا، لتوفير التقييمات والمراجعات للبقّالين لتسهيل مشاركتهم العملاء في هذه الحقبة الرقمية الجديدة. 

بعد مرور عامين على انتشار كورونا، يواصل المستهلكين من رواد متاجر البقالة في الولايات المتحدة تغيير عاداتهم الشرائية عبر الإنترنت، وكذلك الطريقة التي يسوق بها بائعو البقالة منتجاتهم أيضًا.

11 ألف مستهلك خضعوا للدراسة

ويتقدم قطاع البقالة، الذي كان في يوم من الأيام متخلفًا في التجربة الرقمية إلى الأمام لمواكبة توقعات المستهلكين، بما في ذلك الحاجة إلى عرض الدليل الاجتماعي عبر مراجعات المنتجات على مواقع البقالة وتطبيقات الأجهزة المحمولة.

وأظهر استطلاع جديد لأكثر من 11 ألف مستهلك في الولايات المتحدة، أن أكثر من 70% من المستهلكين قاموا بشراء بقالة عبر الإنترنت أو شراء سلع استهلاكية معبأة (CPG) خلال فترة الثلاثة أشهر الأخيرة (مقارنة بـ 73٪ قبل عام و 17٪ في عام 2017)، وقال 72٪ إنهم يتسوقون عبر الإنترنت أكثر مما كانوا يتسوقون في فترة ما قبل الجائحة، بينما يقول أكثر من النصف (57٪) إن نسبة إنفاقهم على البقالة التي تتم عبر الإنترنت قد زادت في الأشهر الـ 12 الماضية، وكان توفير الوقت والرغبة في تجنب الشراء الاندفاعي هما العاملان الأساسيان المحفزان.

وهذه الرؤى مأخوذة من استطلاع جديد من PowerReviews، المزود الرائد للحلول التقنية للتقييمات والمراجعات، وتعتمد دراسة PowerReviews Meet Grocery and CPG Shopper Digital Expectations in the Post Pandemic Era على إجابات 11162 من متسوقي البقالة في جميع أنحاء البلاد، الذين شملهم الاستطلاع في 2022، وكان الجزء الأكبر (28٪) من المستهلكين يتسوقون للبقالة عبر الإنترنت شهريًا، و 25٪ تفعل ذلك مرة واحدة في الأسبوع.

فئات الإنفاق عبر الإنترنت

وكانت أهم فئات الإنفاق على عمليات الشراء عبر الإنترنت في عام 2022 هي: 
-الأطعمة المعلبة غير القابلة للتلف، مثل الحبوب والحساء المعلب والأطعمة الخفيفة
-مواد العناية الشخصية كالصابون والشامبو وغسول الجسم
-مواد العناية بالمنزل مثل المنظفات والمنظفات
-المشروبات الغازية مثل العصير والصودا والمياه المعبأة   
-الأطعمة الطازجة مثل اللحوم والمنتجات ومنتجات الألبان
-الأطعمة المجمدة                        
-مواد العناية بالطفل مثل أغذية الأطفال وحفاضات الأطفال

وبينما يستمر المستهلكون في تبني التسوق من البقالة عبر الإنترنت، فإن جميع متسوقي البقالة عبر الإنترنت تقريبًا (97٪) قاموا أيضًا بالتسوق في المتجر بحثًا عن البقالة أو سلع السلع الاستهلاكية خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، وفي حين أن شعبية الخدمات عبر الإنترنت من متاجر البقالة غير التقليدية قد نمت خلال السنوات القليلة الماضية مثل Amazon Fresh و Drizly.com وما إلى ذلك، لا يزال الاستلام أو التسليم من البقالة التقليدية أو المتاجر الكبيرة هو الخيار السائد.

الخبرة مفتاح جذب المتسوقين عبر الإنترنت


ومع انتشار الوباء في عام 2020، شهد قطاع البقالة عشرات الملايين من عمليات تنزيل تطبيقات البقالة؛ ونتيجة لذلك يركز البقالين اليوم على تجارب المستخدم التي تعتمد على الأجهزة المحمولة، وقال 89٪ من المستهلكين الذين شملهم الاستطلاع إنهم يستخدمون هواتفهم المحمولة في متاجر البقالة لمساعدتهم على التسوق، بزيادة طفيفة عن 87٪ في عام 2021، وأصبحت تقييمات المنتجات والمراجعات عنصرًا رئيسيًا في قائمة فحص البقالة الرقمية للمتسوقين.

ويقوم 90% من متسوقي البقالة بقراءة التقييمات والمراجعات، من حين لآخر، بينما يقرأ المتسوقون الأصغر سنًا المراجعات بشكل متكرر عند التسوق عبر الإنترنت لشراء منتجات البقالة ومنتجات CPG.

والجدير بالذكر أن 35٪ من المتسوقين من الجيل Z يقولون إنهم يقرؤون دائمًا التقييمات والمراجعات عند شراء سلع البقالة عبر الإنترنت، مقارنة بـ 20٪ من جيل الألفية، و 15٪ من الجيل X'ers، و 13٪ من جيل الطفرة السكانية.





advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022