leftlogo

الاتحاد الأوروبي يطلق جسرًا جويًا لتوصيل المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

A A A
OIP (20)
الأتحاد الأوروبي
أعلن الاتحاد الأوروبي، عن إطلاقه عملية جسر جوي إنساني تتألف من عدة رحلات جوية إلى مصر، لتوصيل الإمدادات المنقذة للحياة إلى المنظمات الإنسانية الموجودة في قطاع غزة.

 وصرح الاتحاد في بيان له، بأنه سيتم إطلاق أول رحلتين هذا الأسبوع، حيث ستحمل كلاً منهم شحنات إنسانية من اليونيسف، بما في ذلك مواد الإيواء والأدوية ومستلزمات النظافة.

حيث ستعمل هذه العملية الأوروبية على الاستجابة الإنسانية لتسهيل إيصال المساعدات إلى الشعب الفلسطيني الذي يعاني من استمرار القصف الإسرائيلي، إذ تتوفر مواد طوارئ إضافية من مخزونات الطوارئ للاتحاد الأوروبي وجاهزة للتوزيع لشركائنا في المجال الإنساني بمجرد الطلب.

ومن ناحية أخرى، فقد أعلنت فون دير لين، رئيسة الاتحاد الأوروبي، بأن الاتحاد قام بمضاعفة مساعداته الإنسانية ثلاث مرات لتصل إلى أكثر من 75 مليون يورو لدعم المدنيين المحتاجين في غزة، حيث سيتم توجيه التمويل من خلال شركاء إنسانيين مختارين من الاتحاد يعملون على الأرض مع الأخذ في الاعتبار القدرات والوصول.

ويقدم الاتحاد الأوروبي المساعدة الإنسانية للشعب الفلسطيني الشقيق منذ عام 2000، ويدعم الأسر الضعيفة المتضررة من حالات الطوارئ والقصف الإسرائيلي المتكرر.

يتم توجيه المساعدات الإنسانية للاتحاد حصريًا من خلال المنظمات الإنسانية المسجلة، بما في ذلك منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية غير الحكومية والمنظمات الدولية مثل منظمات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، حيث تلتزم كلاً منهم باتباع أعلى المعايير، بما في ذلك متطلبات الإبلاغ الصارمة، والتي تخضع للمراقبة والتفتيش من قبل خبراء الشؤون الإنسانية في الاتحاد الأوروبي.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022