leftlogo

الامارات العربية المتحدة تفرض حظرًا مؤقتًا على وارادات اللحوم الباكستانية عبر البحر

A A A
كمية اللحوم الصحية تتراوح بين 300 و600 جرام في الأسبوع، ما يعادل 31 كيلوجراما للفرد في السنة -(تعبيرية)
لحوم
أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة فرض حظر مؤقت على واردات اللحوم المجمدة القادمة من باكستان عن طريق البحر، بسبب مخاوف بشأن الجودة المتدنية، وفقا لما ذكره موقع Food Africa.

وقد أحدث هذا القرار صدمة في صناعة تصدير اللحوم في باكستان، مما دفع هيئة تنمية التجارة الباكستانية TDAP الى معالجة هذه القضية.

دخل الحظر، الذي فرضته وزارة التغير المناخي والبيئة الإماراتية، حيز التنفيذ في 10 أكتوبر 2023، بعد ظهور تقارير عن وصول شحنات لحوم دون المستوى المطلوب إلى الإمارات العربية المتحدة، وفي حين أنه من المقرر أن يستمر الحظر حتى 10 أكتوبر على الأقل، فقد تركت الإمارات الباب مفتوحًا لنقل اللحوم جوًا من باكستان بشروط معينة.

وفقا لـ ، TDAPيجب أن تستوفي اللحوم المتجهة إلى الإمارات العربية المتحدة عبر البحر معايير محددة لاستئناف التصدير، تتضمن هذه المعايير التغليف المفرغ ومدة صلاحية لا تقل عن 60 إلى 120 يومًا من تاريخ الذبح، وتهدف هذه الإجراءات إلى ضمان جودة وسلامة اللحوم التي تدخل سوق الإمارات العربية المتحدة.

وكشفت التحقيقات في شحنات اللحوم دون المستوى المطلوب أن المشكلة ربما نشأت بسبب أنظمة التبريد غير الفعالة أو غير الوظيفية في الحاويات المبردة، والتي تقع على عاتق خطوط الشحن.

رداً على ذلك، رفع المصدرون مطالبات بالتعويض عن الأضرار ضد خطوط الشحن المشاركة في نقل اللحوم المعرضة للخطر.

وقد قامت القنصلية الباكستانية في دبي بدور نشط في التعامل مع مختلف أصحاب المصلحة لتحديد الأسباب الجذرية لهذا الحادث المؤسف.

ويتمثل هدف القنصلية إلى معالجة المخاوف التي أثارتها السلطات الإماراتية بينما تدعو بقوة إلى رفع الحظر، وأكدت جهودهم التزام باكستان بالحفاظ على العلاقات التجارية مع الإمارات العربية المتحدة مع الالتزام بالمعايير الدولية للجودة والسلامة.

وفي بيان رسمي، أعربت TDAP عن تفاؤلها بأن الحوار البناء والتعاون بين البلدين سيؤدي إلى حل ودي.

الهدف هو تسهيل استئناف صادرات اللحوم الطازجة المبردة من باكستان إلى الإمارات العربية المتحدة، وهو شريان حياة اقتصادي حيوي لصناعة اللحوم الباكستانية.

وفي الوقت نفسه، أثار الحظر تساؤلات حول إجراءات الرقابة ومراقبة الجودة المعمول بها على طول سلسلة توريد تصدير اللحوم بأكملها، من الإنتاج إلى النقل.

ومن المتوقع أن تعمل الحكومة الباكستانية، جنبًا إلى جنب مع أصحاب المصلحة في الصناعة، معًا لمعالجة هذه المخاوف وتنفيذ تدابير قوية لمنع وقوع حوادث مستقبلية لشحنات اللحوم دون المستوى المطلوب.

من جانبه تستمر البلدين في المشاركة المناقشات والتحقيقات، وتأمل صناعة تصدير اللحوم في باكستان الى التوصل لحل سريع يسمح لها باستعادة الوصول إلى سوق الإمارات العربية المتحدة المربحة.

يعد الحظر بمثابة تذكير صارخ بالأهمية الحاسمة للحفاظ على معايير الجودة الدولية ودعمها في تجارة اللحوم العالمية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022