leftlogo

البرتقال المصري يتربع على عرش الأسواق الأوروبية... ويستحوذ على 45% من إجمالي واردات الاتحاد الأوروبي

A A A
البرتقال المصري
%83 نمو في صادرات البرتقال المصري
احتلت صادرات البرتقال المصري المرتبة الأولى في الأسواق الأوروبية بنهاية الموسم الماضي، وذلك بعد التغلب على المنافس الرئيسي لها في جنوب إفريقيا.

%83 نمو في صادرات البرتقال المصري 

وصدرت مصر برتقال بنهاية الموسم الماضي إلى أوروبا، بنحو 458 ألف طن، أي بنمو يتجاوز 83% مقارنة بصادرات الموسم السابق له، والتي لم تتجاوز 214 ألف طن، ليستحوذ بذلك المحصول المصري على 45% من إجمالي واردات الاتحاد الأوروبي من البرتقال، والتي سجلت مليون طن خلال الموسم.

نمو صادرات المحصول المصري

كما نمت صادرات المحصول المصري من البرتقال إلى أسواق الاتحاد الأوروبي، خلال المواسم العشر الأخيرة بنحو 279%، حيث كانت لا تتجاوز في الموسم التصديري 2014/2013، نحو 121 ألف طن، وذلك وفقًا لبيانات أصدرها الاتحاد الأوروبي.

%23 فقط نمو في صادرات برتقال جنوب إفريقيا

يأتي ذلك، بينما ارتفعت صادرات البرتقال جنوب إفريقيا إلى أوروبا بنهاية الموسم الماضي بنسبة 23% فقط، بعد أن وصلت إلى 431.6 ألف طن، أو بقيمة 35% نموًا مقارنة بحجم الصادرات قبل عشرة مواسم.

التزام بالتشريعات الأوروبية

ونتيجة لذلك، فقد أرجع عبد الحميد الدمرداش، رئيس المجلس التصديري المصري للحاصلات الزراعية، تحسن صادرات البرتقال المصري إلى أوروبا، لالتزام المُصدرين بالتشريعات الأوروبية، فيما يخص المواصفات والجودة من خلال منظومة التكويد التي تُراقب على الصادرات وتحديدًا فيما يتمثل في متبقيات المبيدات.

أقرأ أيضًا:  البن العربي يصل إلى أعلى مستوياته على الإطلاق منذ 4 أشهر
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022