leftlogo

البروفيسور.. محمد الدماطى.. صاحب الانطلاقة العالمية لـدومتى.. أول شركة أجبان مصرية تقتحم بورصة لندن

A A A
الدماطي
محمد الدماطي

محمد الدماطي.. اسم من ذهب في عالم التجارة والصناعة.. ابن عائلة المال والأعمال والإنجازات، عائلة شيدت امبراطوريات اقتصادية بلغت حجم أعمالها 3 مليارات جنيه، هو الابن النجيب لـ«آل الدماطي» وفيلسوفها وعقلها المدبر وربانها الرشيد.. مؤهلاته وضعته على أعلى هرم المجموعة الاقتصادية نائبا لرئيس مجلس إدارة الشركة، والعضو المنتدب لشركة دومتي وعضو مجلس إدارة النادي الأهلي المصري.

قيادة نادرة

التوغل في شخصية الدماطي الابن تضعنا أمام شخصية اقتصادية ناجحة وفريدة ساهمت في توسع حصة آل «دماطي» في شركة دومتي.


 المسيرة العلمية

نال الدماطي نصيبا وافرا من التعليم الراقي في أرقى الجامعات العالمية منها بكالوريوس إدارة أعمال، الجامعة الأمريكية بالقاهرة 2004 بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، ثم ماجستير إدارة الاعمال التنفيذية مايو 2019 من جامعة IE الإسبانية وهي واحدة من أكبر 10 جامعات علي مستوي العالم.


قدوة في كل المناصب 

طالت مسيرة محمد الدماطي العملية، وتولى عددا كبيرا من المناصب القيادية أحدث في كل منها فرقا واضحا وطفرة في الأداء فمن مدير التخطيط والمتابعة بشركة دومتي من 2004 إلى2010، وبعدها نائب العضو المنتدب شركة دومتي من 2010 إلى2016، وصولا لمنصب نائب رئيس مجلس ٳدارة شركة دومتي من 2016.

عقل الدماطي

محمد الدماطي مثالا حيا على المدير الفريد من نوعه والقدرة والمهارة على إدارة الأعمال وبذكائه ساهم في نمو أعمال الشركة من 100 مليون جنيه مصري ٳلي مليار وسبعمائة مليون جنيه مصري عام 2016  ثم إلى 3 مليارات جنيه في 2020.

الدماطي قاد أيضا عملية طرح الشركة في البورصة المصرية وبورصة لندن في 2016 كأول شركة أجبان مصرية تطرح أسهمها على المؤسسات المحلية والاقليمية والدولية.

رجل العمل العام

محمد الدماطي لم تلهيه مشاغله عن المشاركة الفعالة في العمل العام فعمل عضوا بشعبة المستوردين في الغرفة التجارية بالجيزة، وعضوا في المجلس التصديري للصناعات الغذائية من2019.

نجم الأوساط الرياضية

الدماطي رياضيا نشيطا للغاية وله اسمه في الوسط الرياضي فهو عضو لجنة تنمية الموارد بالنادي الأهلي من عام 2010 إلى عام 2014، وعضو مجلس إدارة النادي الأهلي من عام 2017 إلى عام 2021.

التأسيس الأول

تأسست دومتي عام 1989 تحت اسم "شركة الصناعات الغذائية العربية" وبدأت كرائدة في صناعة الأجبان، واكتسبت منتجات دومتي ثقة السوق وثقة عملائها نتيجة لتقديمها أعلى جودة و أكثر تنوعا من أصناف وأطعمة الجبن، ما أدي إلى انتشارها وتواجدها على أرفف جميع منافذ البيع.

بدأت شركة دومتي مشوارها بسيارتين وفرعان للتوزيع في عام 1990، ثم وصلت الي 10 أفرع وأسطول بيع يصل إلى 100 سيارة في فترة قصيرة.
ش

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022