leftlogo

البشاري للصناعات الغذائية: ارتفاع الطلب على الفاكهة المصرية بالأسواق العربية والأوربية

A A A
أطعمة مجمدة
أطعمة مجمدة

ارتفع الطلب على الأغذية المصرية، خاصة الفواكه والعصائر والمعلبات المصدرة للخارج بشكل كبير في الأسواق الخارجية، مع قرب حلول شهر رمضان، خاصة إلى الدول العربية، فضلاً عن نمو استيراد الأغذية المصرية من جانب الأسواق الأوروبية أيضًا.


الفواكه المجمدة


فراولة مجمدة


وقال إبراهيم بشاري، رئيس مجلس إدارة شركة البشاري للصناعات الغذائية، إن طلب الأسواق العربية على الفواكه المجمدة المصرية، قد تضاعف بسبب قرب شهر رمضان، لاستخدامها في العصائر، إذ ارتفعت صادرات مجموعته من الفراولة والمانجو والجوافة المجمدة والرمان خلال الفترة الراهنة.


وأضاف "بشاري" في تصريحات لـ Food Today، أنه مع زيادة الطلب والصادرات إلى البلدان العربية حاليًا، فقد أصبحت مصانعهم تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية، كما أن التوترات بالأسواق العالمية قد ساهمت في زيادة الصادرات المصرية إلى المنطقة العربية ومن المتوقع زيادتها خلال الفترة القادمة.


من جانبه، قال الدكتور إبراهيم الحدودي، مدير التصدير والتسويق الدولي بشركة الصباح للصناعات الغذائية، إن قرب شهر رمضان قد رفع الطلب من جانب البلدان العربية على المواد الغذائية المصرية المصنعة مثل العصائر والألبان والفول وغيرها بمعدلات تتراوح بين 25% إلى 50%.


ارتفاع الطلب على السلع المصرية في أوروبا وأمريكا

زيادة الطلب على الأغذية المصنعة في مصر

 

وأضاف "الحدودي" في تصريحات لـ Food Today، أن شركات الأغذية الكبرى تقوم بتأمين مدخلات الإنتاج قبل شهر رمضان، لتفادي أي ظروف غير ملائمة أو طارئة تعطل التصدير خلال تلك الفترة، كما أن السوق المصري به فائض من السلع الغذائية أيضًا، حيث يحرص كبار التجار والمستوردين على تخزين البضائع قبل 30 يوم على الأقل من شهر رمضان.


وأشار "الحدودي" إلى أن الصادرات الغذائية المصرية يرتفع الطلب عليها خلال الفترة الحالية للدول الأوروبية وأمريكا أيضًا، والتي تنتشر فيها الجاليات الإسلامية، ما يدفع إلى تعزيز الصادرات من المواد الغذائية وفتح أسواق تصديرية جديدة، مؤكدًا أن أسعار التصدير لا زالت ثابتة حتى الآن.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022