leftlogo

«البشاير» قلعة صناعة اللحوم بـ 30 ألف رأس ماشية

A A A
طريقة عمل كاري لحمة الماسامان
تقطيع اللحوم

تسعى الشركات إلى الوقوف بجانب الدولة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من المواد الغذائية وخاصة اللحوم، ومن تلك الشركات «البشاير».

حجم الإنتاج


وبدأت قصة البشاير بمصر في 2004، حين افتتحت أول مزرعة لتربية العجول بمنطقة الجيزة بطاقة استيعابية بلغت ثلاثة آلاف رأس وبرؤية واضحة، تضع نصب عينها البحث الدائم والتطوير المستمر للشركة وتقنياتها، حتى تكللت هذه الجهود في عام 2014 بإنشاء صرح كبير متخصص في الإنتاج الحيواني، وهو ما يعرف حالياً باسم «مزرعة البشاير»، والتي تقع بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، وتتسع لـ30 ألف رأس، بالإضافة إلى مجزر آلي مجهز بأحدث التكنولوجيا العالمية، ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، حيث تخطط الشركة حالياً لإطلاق عدة خطوط إنتاج للمساهمة بقوة في مجال تصنيع اللحوم، علاوة على العديد من المشاريع التوسعية قيد الدراسة والتطوير.

منتجات بجودة عالمية


وتعمل الشركة بالمساهمة في توفير بيئة صحية وآمنة لعملائنا من خلال تقديم منتجات لحوم طازجة وعالية الجودة بأسعار مناسبة.

وتسعى «البشاير» بأن تكون رائدة في تلبية احتياجات السوق الإقليمية في مجال تربية وصناعات اللحوم مع ضمان أفضل جودة ممكنة تحقق الرضا الدائم لعملائها داخل مصر وخارجها، وتنتج الشركة اللحوم أعلى درجة من الجودة، حيث تنتج لحوم بالعظام، ولحوم قطع، وعجول للتربية.

حجم استهلاك مصر من اللحوم 


وقد سجل معدل استهلاك مصر من اللحوم الحمراء نحو 900 ألف طن سنويا، في متوسط العام، موزعة ما بين 430 ألف طن مستوردة، و470 ألف طن منتجة محليا.

 كما تبلغ حصة الفرد الواحد في العالم العربي حوالي 25 كيلوجراماً في السنة، وبالمقارنة، فأنه يمثل هذا الاستهلاك ضعف حصة الشخص في أفريقيا، حيث يبلغ المعدل 12.4 كيلوجرام، وهو أدنى استهلاكا لمنطقة محددة في العالم.

 كما أن الدول الخليجية إلى جانب لبنان والأردن، تستهلك اللحوم بكميات تفوق المعدل العالمي، وقد تجاوز الاستهلاك في الكويت والسعودية خلال سنوات محددة أكثر من 100 كيلوجرام للشخص في السنة، أما الدول الأقل دخلاً، بالإضافة إلى العراق والجزائر، فيتراوح الاستهلاك السنوي للفرد فيها ما بين 20 و30 كيلوجراماً في السنة.
متجر للحوم
بيع اللحوم
لحوم



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022