leftlogo

البقاء للأقوى.. اشتعال المنافسة في سوق «الدليفري» الآسيوي

A A A
Delivery Hero
Delivery Hero


بعد مرور أكثر من عام بقليل على دخولها السوق اليابانية، أعلنت مجموعة تسليم الأغذية الألمانية Delivery Hero - «دليفري هيرو»، المعروفة باسمها التجاري panda Food في آسيا، انسحابها، مشيرة إلى زيادة المنافسة ونقص السائقين.

 

و«دليفري هيرو»، هي شركة متخصصة في تقديم خدمة توصيل الأطعمة عبر الإنترنت، يقع مقرها الرئيسي في مدينة برلين في ألمانيا، وتعمل في أكثر من 40 دولة على مستوى العالم منها في أوروبا، وآسيا، وأمريكا اللاتينية، والشرق الأوسط، بالشراكة مع أكثر من 150 ألف مطعم.

 

وقالت صحيفة فاينانشال تايمز، إن سحب الشركة الألمانية لاستثماراتها من السوق الياباني يكشف عن التحديات وصعوبة المنافسة التي يواجهها مشغلو توصيل الأغذية في اليابان وأماكن أخرى في آسيا، حيث تواجه الشركات الإقليمية عمالقة العالم.

 

وعلى الرغم من أنه من المتوقع أن يستمر سوق التسليم في النمو، إلا أن المشغلين مجبرون على إعادة النظر في استراتيجية النمو الخاصة بهم، إذ يتوقع المحللون انتعاش الصناعة في السنوات المقبلة.

 

وأوضحت أنه دخلت Delivery Hero اليابان من خلال علامتها التجارية Food panda في سبتمبر 2020، واستنادا إلى الطلب المتزايد على توصيل الأغذية بسبب وباء كوفيد-19، كانت الشركة تتوقع أن يكون ثالث أكبر اقتصاد في العالم سوقًا مهمًا للمجموعة، حيث حولت الكثير من الموارد إلى إنشاء عمليات هناك.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه مع التجارب الناجحة في مختلف الأسواق من سنغافورة وتايوان المتطورتين إلى بنجلاديش الناشئة، كانت  panda Food  واثقة من دخولها اليابان، وقد بدأت في مدن كبيرة مثل كوبي ويوكوهاما وناجويا، بهدف توسيع أعمالها في مجال التوصيل السريع إلى ما هو أبعد من الغذاء، وبالتالي خرجت بشكل مفاجئ.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022