leftlogo

"البنك الزراعي المصري" يدعم جهود التنمية الشاملة في سيناء

A A A
18869
البنك الزراعي المصري
أكد البنك الزراعي المصري "ABE" التزامه بدعم عملية التنمية في سيناء، لتحسين المستوى المعيشي ونوعية الحياة لأهلها، خاصة في المجتمعات الريفية والبدوية، وذلك تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية لتنمية وإعمار سيناء، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

البنك ينفذ برنامج متكامل لدعم الأسر

وفي إطار هذا الالتزام، قام البنك بتنفيذ برنامج متكامل لدعم الأسر المتعففة في مدينتي الطور ونويبع، وتضمن البرنامج مؤتمر الشمول المالي، وقافلة طبية شاملة، وتوزيع القسائم التموينية التي استفادت منها آلاف الأسر من محافظة جنوب سيناء.

حضر البرنامج خالد فودة محافظ جنوب سيناء؛ وعلاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري؛ عبد السلام الجبالي رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، وعدد من قيادات البنوك ومسؤولي المحافظة.

ترتكز استراتيجية ABE في تحقيق التنمية في سيناء على عدة محاور

من المقرر أن يتم تقديم برامج تمويلية ذات تسهيلات ومزايا مرنة، لدعم المنتجين في مجالات الإنتاج الزراعي والحيواني، وتمويل الأنشطة الإنتاجية الصغيرة والمتناهية الصغر للمنتجات الحرفية والصناعات اليدوية التقليدية التي تنفرد بها سيناء، وذلك بهدف خلق فرص العمل والتوظيف.

رفع مستوى الوعي بالشمول المالي لتمكين نساء سيناء وتثقيفهن بأهمية الأنشطة الصغيرة في تحسين مستويات معيشتهن وزيادة دخل أسرهن.

دعم الأسر الأكثر ضعفاً واحتياجاً، فضلاً عن دعم جهود الدولة في توفير الحماية الاجتماعية لهذه الفئات ومساعدتهم على مواجهة ارتفاع تكاليف المعيشة ومتطلبات الحياة، من خلال توزيع المساهمات الغذائية والمستلزمات الغذائية الأساسية لأسرهم.

المساهمة في تقديم الرعاية الصحية للأسر المتعففة في سيناء من خلال تنظيم قوافل طبية تضم نخبة من الأطباء من مختلف التخصصات، وتقديم الأدوية المجانية للمرضى.

وعن دور البنك في تحقيق التنمية في سيناء، أكد فاروق حرص البنك على تحقيق التنمية في كافة المجالات.

وذكر رئيس مجلس إدارة البنك أن البنك ملتزم بتمكين المرأة في سيناء، مع الأخذ في الاعتبار الخصائص والتركيبة السكانية الفريدة للمحافظة.

برنامج "باب رزق"

وأضاف فاروق، إن البنك يقدم برنامج "باب رزق" للتمويل الأصغر بالتعاون مع أجهزة المحافظة والمجلس القومي للمرأة وجمعيات أهلية لدعم المشروعات النسائية والحرف اليدوية والحرف التقليدية التي تشتهر بها المحافظة.

وأوضح أن البنك ينظم مؤتمرات الشمول المالي لزيادة الثقافة المالية للمرأة والتوعية بفوائد الأنشطة الإنتاجية الصغيرة على مستويات معيشتها ودخل الأسرة، وأشار أيضًا إلى أن لدى البنك فرق عمل تقوم بزيارة القرى والتجمعات البدوية في جميع أنحاء المحافظة.

وأشاد خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بالدور الوطني الحيوي الذي يقوم به البنك في المرحلة الحالية من خلال مشاركته ومسؤوليته الاجتماعية لمساعدة المواطنين والمقيمين بالمحافظات.

وأكد فودة على أهمية تعزيز جهود البنك لتحقيق التنمية في المحافظة من خلال دعم وتمويل المشاريع النسائية والصناعات الصغيرة، كما اشاد بمبادرات البنك لتحويل سيارات الأجرة للعمل بالغاز الطبيعي واستبدال السيارات بالسيارات الكهربائية والمساهمة في التخلص من السيارات القديمة في المحافظة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022