leftlogo

«البن البرازيلي» تستعين بالتكنولوجيا الألمانية لتحديث خطوط الإنتاج

A A A
sales-person-in-the-coffee-store-2021-12-13-22-54-31-utc
صناعة وبيع القهوة

كشف حسن فوزي، رئيس مجلس إدارة شركة «زهرة البن» البرازيلي، عن أن الشركة حدثتّ خطوط إنتاجها بأحدث تكنولوجيا ألمانية، مشيرا أن مراحل التحميص والطحن والتغليف، أصبحت تعتمد على آلات ألمانية هي الأحدث بمنطقة الشرق الأوسط.


أضاف «فوزي» في تصريحات لـ«Food Today» أن الهدف من تطوير خطوط الإنتاج هو زيادة الإنتاج والمنافسة بالسوق، موضحًا أن مصنع الشركة لا زال في طور التحديث ،والذي بدأ مع نهاية العام الجاري، لذلك لا يعمل بكامل طاقته الإنتاجية، حيث يتم إنتاج 8 أطنان من البن يوميًا.


وأوضح أن «البن البرازيلي» لا تعتمد على البن المستورد من البرازيل فقط، لافتا أن صناعة القهوة تعتمد على حبوب البن المستوردة من خليط من دول البرازيل وإثيوبيا والهند وكولومبيا وإندونيسيا، لتعطي في النهاية نكهة لذيذة يتذوقها المستهلكون.

وأشار «فوزي» إلى أن الشركة اعتمدت منذ تأسيسها على استيراد البن الخام وتوزيع البن الأخضر، حتى اقتحمت الدخول في مجال صناعة وتغليف البن خلال السنوات الثلاث الماضية.


ولفت رئيس مجلس إدارة شركة زهرة البن البرازيلي، إلى أن تكلفة إنشاء مصنع لإنتاج البن تبدأ من 10 ملايين جنيه إلى أكبر من تلك القيمة بمراحل ،وذلك وفقًا للتكنولوجيا المستخدمة بالمصانع.


وأشار حسن فوزي والذي يشغل أيضًا منصب رئيس شعبة البن بالغرفة التجارية للقاهرة، إلى أن سوق البن يشهد نموًا متصاعدا في مصر عامًا بعد الآخر، إذ يبلغ حجم استهلاك المصريين نحو 70 ألف طن سنويًا، وينمو استهلاكهم بأكثر 8 آلاف طن سنويًا.


وتـأسست شركة البن البرازيلي في عام 1985، لتصبح إحدى أكبر الشركات الرائدة في تجارة البن، ومحورًا أساسيًا في استيراد وتوزيع البن الأخضر في مصر والشرق الأوسط ،حيث تقدم زهرة البن أجود أنواع البن الأخضر بنكهات متنوعة ومتميزة، بالإضافة إلى الاستيراد والتوريد الخام والتحميص والطحن والتعبئة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022