leftlogo

البن التنزاني يكتسح أمريكا وأوروبا وغيرها من الدول....ما السبب؟

A A A
OIP (8)
بن
صرحت تنزانيا بأنه من المتوقع أن يزداد إنتاج البن بأكثر من 20% بين عامي 2023 و2024، ذلك بفضل الأنواع عالية الجودة التي أدخلتها الحكومة على انتاج البن منذ ما يقرب من خمس سنوات.

بناءا على تقارير وزارة الزراعة الامريكية FAS، فقد يزداد صادرات البن البرازيلي بنسبة 13% تقريبا لتصل إلى 1.27 مليون كيس وهو ما يمثل حوالي 94% من حجم الأنتاج السنوي.

وقد أوضح التقرير الذي جاء أن تنزانيا تصدر البن لدول كثيرة ومنها (الاتحاد الأوروبي، اليابان، الولايات المتحدة، المغرب، روسيا، كوريا الجنوبية، الهند، استراليا، جنوب إفريقيا)

وبحسب مصادر الاخبار المحلية التنزانية في عام 2018، أن الحكومة قامت بتدعيم شتلات بن أرابيكا عالية الإنتاج والتي حلت محل الأصناف القديمة في المزارع القائمة، ولقد نضجت هذه الشتلات وأصبحت قادرة على أن تدخل في دورة جديدة للإنتاج لمدة 3 سنوات.

قالت وزارة الزراعة الأمريكية إن حكومة تنزانيا تواصل تنفيذ استراتيجيتها لتطوير البن البرازيلي بحلول عام 2025 بهد ف محدد وهو توفير 20 مليون شتله جديدة للمزارعين كل عام.

 تصريحات المدير الأداري لمجلس القهوة التنزاني
R (14)

وفقا للمدير الأداري لمجلس القهوة في تنزانيا، فأنه سوف يتم توزيع ما يقرب من تسعة إلى عشر مليون شتلة من شجر البن على المزارعين ذلك بحلول شهر سبتمبر من العام الحالي للحفاظ على الإنتاج، ومن المقرر أن تحل الشتلات الجديدة محل الأشجار القديمة في منطقة أرابيكا وروبوستا المنتجة.
أدى التعافي من جفاف المناخ إلى ارتفاع معدلات الإنتاج من البن بشكل كبير.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022