leftlogo

«البورسعيدية» تستثمر نصف مليار جنيه لإنتاج الزيوت النباتية بأحدث مصانعها

A A A
young-woman-buying-olive-oil-2022-02-03-03-29-42-utc
زيوت طعام
التوسع والتطوير وفتح خطوط إنتاج جديدة من سمات الشركات الناجحة، إذ يتيح لها زيادة مبيعاتها كما يوفر فرصا كبيرة لتصدير منتجاتها إلى الخارج، وفي هذا الإطار تقوم الشركة «البورسعيدية للصناعات الغذائية» بإنشاء مصنعًا متخصصًا في تعبئة وتكرير واستخلاص الزيوت النباتية.

مصنع جديد



زيوت
ويقع المصنع الجديد بالمنطقة الصناعية في مدينة بورسعيد ليكون أحد أبرز المشروعات الرائدة في المحافظة، ويعمل في استخلاص جميع أنواع الزيوت النباتية (بذر القطن – فول الصويا - الذرة – عباد الشمس –النخيل).

ويقع المشروع على مساحة 28 ألف متر مربع، على ثلاث مراحل، المرحلة الأولى من المشروع على مساحة 14.5 ألف متر مربع، والمرحلة الثانية على مساحة 8 ألاف متر مربع، والمرحلة الثالثة على مساحة 5.5 ألف متر مربع، ويستوعب المصنع ما يقرب 500 عامل، وتفوق الاستثمارات في هذا المشروع النصف مليار جنيه.

فرص للانطلاق



تعبئة الزيوت
وتشمل المرحلة الأولى من المشروع مرحلة تعبئة الزيوت والتي تضم خطوط التعبئة وخزانات الزيوت التي تصل إلى 12 ألف طن، وفي المرحلة الثانية سوف تتم عملية التكرير بطاقة إنتاجية تصل إلى حوالي 200 طن يوميًا، بينما المرحلة الثالثة سوف تكون مرحلة استخلاص الزيوت، وستصل الطاقة الإنتاجية لهذه المرحلة إلى ألف طن يوميًا، وسينضم لهذه المراحل مصنع الأعلاف الذي من المخطط أن يقوم بإنتاج ما يقرب من 10 طن في الساعة.

رفع الطاقة الإنتاجية



مصنع الشركة
وتسعى الشركة البورسعيدية للصناعات الغذائية للاستفادة من الخبرات المحلية والعالمية، ولذا تنفذ الشركة هذه المراحل بالتعاون مع عدد من الشركات الأوروبية التي تعمل في إنتاج زيوت الطعام لتقديم المنتجات في صورتها النهائية بالتوافق مع مؤشرات الجودة العالمية.

يُذكر أن الشركة قد طرحت العديد من المنتجات بأحجام متنوعة منذ بداية التشغيل في يناير 2020 ويتم بيع منتجاتها في أكبر مراكز البيع المحلية، وتقدم الشركة منتجاتها للمصانع والمطاعم والشركات، فلا تقتصر الشركة على الأفراد، فضلا عن أن الشركة لها تجربة ناجحة مع التصدير، وتسعى الشركة لفتح أسواق لها عالمية بالتوسع في الدول العربية والأجنبية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022