leftlogo

«البيع على المكشوف» يُنعش أسهم «بيوند ميت» للحوم النباتية

A A A
اللحوم-النباتية
لحوم نباتية

تتجه أنظار العالم في الوقت الحالي إلى اللحوم النباتية بصفة عامة، والتحركات التي تُجريها شركة «بيوند ميت» داخل لوس أنجلوس بصفة خاصة.

تأسست شركة «بيوند ميت» عام 2009، ونجحت في توسع نشاطها بمجال اللحوم، وبدأ صيتها يُذاع بدول العالم عام 2016، بعد إنتاجها أول «برجر نباتي» وبيعه داخل فروعها.


وفي الوقت الحالي، أصبحت شركة «بيوند ميت» واحدة من أكبر الشركات التي تبيع على المكشوف في سوق الأسهم الأمريكية، ونتج عنه تخوف لدى العديد من المستثمرين من ضعف مبيعاتهم، وازدهار سوق «اللحوم النباتية».

وفي ذات السياق، قال جيم تشانوس، بائع يمتلك أسهم بشركة «بيوند ميت»، إن منتجات الشركة الخاصة باللحوم النباتية، تعيش أزهى صورها، وأن سعر التداول يصل لـ 65 دولارًا وهو أقل بنسبة 50% من العام الماضي.

وأكد جيم، أنه على الرغم من انخفاض سعر أسهم «بيوند ميت»، إنها مازالت تُحقق أرباح تصل لـ10 أضعاف، وذلك بفضل فكرة البيع على المكشوف التي تبنتها الشركة.

وتعاقدت «بيوند ميت» خلال شهر ديسمبر الماضي، مع سلسلة «ماكدونالدز» المتواجدة بالمملكة المتحدة على طرح «برجر ماك بلانت».

وقالت ميشيل كوجين، مديرة رؤية المستهلك في المملكة المتحدة، إن حركة «نباتي»، هي خطوة بدأت في المملكة لاتباع نظام غذائي نباتي خاصة في موسم الاعياد، لزيادة المبيعات، ونتوقع أن يكون شهر يناير الجاري خالي من أي لحوم.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022