leftlogo

التساؤلات مازالت تحاصر مشروب "فيروز"…هل هو منتج مصري أم لا؟ والسوشيال ميديا ينقسم حوله

A A A
2EF86539-B307-43FA-AD82-FA3FC9281A94
ما اصل مشروب فيروز
أثناء البحث عن المنتجات المصرية، خلال موجة تشجيع المنتج المصري الحالية، والمكتسحة جميع منصات التواصل الاجتماعي، "فيسبوك، تويتر، انستجرام، والتيك توك، قد كثرت التساؤلات حول حقيقة مشروب الشعير "فيرز" ، وهل يعود إنتاجه لشركة مصرية أم يعتبر فرانشايز، وقد انقسمت الأراء حول المشروب ولكن قرر رواد السوشيال ميديا اقتراح بدائل أخرى لمشروبات الشعير المصنوعة بأيادي مصرية 100% وأزاحوا اختيار مشروب "فيروز"، من القائمة، من أجل ذلك سوف نناقش أصل "فيروز"  في السطور القادمة.

لماذا ابتعد الاشخاص عن مشروب "فيروز"؟


بدأ رواد مواقع التواصل بالانقسام حول أصول الشركة المصنعة فبدأ الكثير يرجع الامر أنه انه يتم تصنعيه من قبل شركة "الاهرام" والبعض الاخر بدأ بتردد مقولة أنه تابع لشركة ليست مصرية ولا يعرف ما هو منشأها.

ولكن يعد مشروب فيروز من إنتاج شركة "الأهرام للمشروبات الغازية"، وهي مصرية، ولكن الشركة الأم هي "هاينكن الهولندية" التي تنتج مشروبات الكحوليات.

ما دخل "بيبسكو" مصر في هذا؟


ومن الجدير بالذكر، أن الامر لم يتوقف عند ذلك فحسب، فقد قامت شركة "الاهرام" المنتجة لمشروب الشعير "فيروز" بالتعاون مع شركة "بيبسيكو مصر" لبيع واعادة بيع لمشروبات الشعير الغير كحولية ومنها (فيروز، وبيريل).

وقد جاء ذلك الاتفاق لتوصيل المشروب لاكبر قدر من الاشخاص المستهلكين في الاسواق المصرية، كما ترجع هذه الاتفاقية الى عام 2021.


B459C057-4B5F-427B-A46F-6487F23ECE9D
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022