leftlogo

التسليم في 30 دقيقة.. طائرات «Walmart» بدون طيار تصل ولاية «تكساس» الأمريكية

A A A
طائرات وول مارت لتوصيل طلبات البقالة
طائرات وول مارت لتوصيل طلبات البقالة

تعمل شركة «وول مارت» الأمريكية ‏- للبيع بالتجزئة -، على توسيع خدمة توصيل طلبات السوبر ماركت والبقالة بالطائرات بدون طيار، وخلال الساعات الماضية، أعلنت وصول طائراتها بدون طيار إلى ولاية «تكساس» كجزء من خطتها للوصول إلى 4 ملايين أسرة جديدة في 6 ولايات بأمريكا في عام 2022.

 

وتوفر «Walmart» خيار التسليم لعملائها الذين يعيشون على بعد كيلو جرام من 11 متجرًا في منطقة دالاس، مقابل رسوم 3.99 دولار، ويمكن للطائرات بدون طيار تسليم أكثر من 10 آلاف طلب، ويصل وزنها إلى 10 كيلو جرامات، بما في ذلك العناصر الهشة مثل البيض، في أقل من 30 دقيقة.

 طائرات وول مارت

قال فيك جوبالاكريشنان، نائب رئيس شركة Walmart الأمريكية لشؤون الابتكار والأتمتة، في بيان: "يمكن لعملائنا استلام الطلبات بالطائرة بدون طيار، ويمكن للمتسوقين تقديم الطلبات عبر الإنترنت يوميًا بين الساعة 8 صباحًا حتى 8 مساءً لبدء المعاملات، يقوم العملاء بإدخال عناوينهم على موقع الويب droneupdelivery.com  للتحقق من الأهلية، ثم الاختيار من بين آلاف العناصر للتسليم، ويقوم المشغلون بعد ذلك بتعبئة الطلب وتأمين الصندوق بالطائرة بدون طيار باستخدام آلية تحرير التسليم الحاصلة على براءة اختراع».

منصة توصيل الطبات 

وأكد جوبالاكريشنان، إن Walmart تخطط لتسليم الطائرات بدون طيار ليتم تشغيلها في أركنساس وأريزونا وفلوريدا ويوتا وفيرجينيا بحلول نهاية العام، وأن الشركة لديها القدرة على توصيل أكثر من مليون طرد بواسطة طائرات بدون طيار من خلال التعاون مع منصةDroneUp ، وهي منصة توصيل وخدمات الطائرات بدون طيار مقرها فيرجينيا بيتش بولاية فيرجينيا.

 

من ناحيته، قال توم ووكر، الرئيس التنفيذي لشركةDroneUp ، في بيان: "مهمتنا هي وضع المعيار الذهبي لتسليم الطائرات بدون طيار ومن خلال الشراكة مع وول مارت ، تحقيق الفوائد المذهلة التي تقدمها الطائرات بدون طيار للمجتمعات المحلية والمنظمات والشركات".

تسليم طلبات وول مارت

وأوضح ووكر، أن عمليات التسليم تحدث في أكثر الأماكن أمانًا في منزل العميل، والتي يمكن أن تكون الفناء الأمامي أو الفناء الخلفي أو الممر، من خلال استخدام فريقًا من الطيارين المعتمدين الذين يعملون ضمن إرشادات FAA لإدارة عمليات الطيران بأمان وتشغيل النظام.

 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022