leftlogo

التصديري للصناعات الغذائية يبحث تنمية القطاع مع «التمثيل التجاري» في دبي.. الأربعاء المقبل

A A A
المجلس-التصديري-للصناعات-الغذائية
التصديري للصناعات الغذائية
يعقد المجلس التصديري للصناعات الغذائية، الأربعاء المقبل الموافق 28 ديسمبر 2022، ندوة عبر الفيديو كونفرانس وذلك بالتعاون مع مكتب التمثيل التجاري في دبي.

وقال المجلس التصديري للصناعات الغذائية، إن الندوة تهدف إلى تنمية صادرات الصناعات الغذائية المصرية إلى الإمارات وذلك على هامش معرض «جلفود» المقرر عقده خلال الفترة من 20 إلى 24 فبراير 2023.

المجلس التصديري للصناعات الغذائية


يعد المجلس التصديري للصناعات الغذائية، جهة استشارية لوزير التجارة والصناعة تم انشاؤه تحت مظلة وزارة التجارة والصناعة بموجب القرار الوزاري رقم 521 لسنة 1997 يختص بإعداد الاستراتيجيات والخطط لزيادة الصادرات ورفع كفاءة الشركات المصرية العاملة بقطاع الصناعات الغذائية بما يساهم في تعزيز تنافسية قطاع الصناعات الغذائية.

ويضم المجلس التصديري للصناعات الغذائية مجموعة كبيرة من الشركات المصرية العاملة بقطاع الصناعات الغذائية والتي تمثل كبار ومتوسطي وصغار المصدريين العاملين بالقطاع، ويعمل المجلس كحلقة وصل بين القطاع الخاص وجميع المؤسسات والهيئات الحكومية المعنية بقطاع الصناعات الغذائية، حيث يحتل المركز الثالث بين القطاعات التصديرية بإجمالي صادرات عام 2021 تقدر بـ 1.4 مليار دولار، وتمثل حوالي 14% من إجمالي الصادرات المصرية غير البترولية.

وخلال الفترة القليلة الماضية نظم المجلس التصديرى للصناعات الغذائية بعثة مصرية تجارية تشتمل على 45 شركة مصرية متخصصة في الصناعات الغذائية واتجهت إلى المملكة العربية السعودية بهدف زيادة الصادرات المصرية الغذائية وفتح أسواق جديدة بالخارج.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022