leftlogo

التموين تستعد لاستقبال شهر رمضان المبارك بتأمين احتياطي غذائي كبير وتقديم خدمات بأسعار مخفضة

A A A
لحوم 1
لحوم

تقوم وزارة التموين بالتحضير لاستقبال شهر رمضان المبارك من خلال تأمين احتياطي كبير من جميع السلع الغذائية الأساسية واللحوم، ستتاح هذه السلع عبر منافذ التموين ومعارض "أهلاً رمضان" بتخفيضات بهدف تلبية احتياجات المواطنين.

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، في تصريحات صحفية، أن هناك مخزون استراتيجي كبير وآمن من جميع السلع الغذائية الأساسية يكفي لنحو 6 أشهر، كما أكد استمرار تأمين تعاقدات اللحوم من مصادر متنوعة مثل جيبوتي، السودان، أوغندا، كينيا، والبرازيل، مع استيراد كميات كبيرة من اللحوم المجمدة من الهند.

تشير التصريحات إلى استمرار طرح اللحوم بأسعار مخفضة، حيث يتم عرض اللحوم السودانية الطازجة بسعر 220 جنيهًا للكيلو، واللحوم المجمدة بسعر 160 جنيهًا للكيلو والهدف من ذلك هو منع انفلات الأسعار في السوق المحلية.

وفي سياق متصل، يؤكد وزير التموين على دور الدولة في توفير اللحوم الحية والمذبوحة في المجمعات الاستهلاكية لضمان استقرار الأسعار في السوق المحلية، وأوضح في تصريحاته أن الدولة تستورد حوالي 45% من احتياجات السوق المحلية من اللحوم، بينما تأتي النسبة المتبقية من إنتاج المزارع المحلية والخدمة الوطنية ووزارة الزراعة.

وفيما يتعلق بتراجع كميات اللحوم المستوردة من السودان، أشار وزير التموين إلى تأثير الحرب في السودان على إمكانية استيراد كميات كافية من اللحوم. وجاء هذا التراجع في الإمدادات من السودان في الفترة الحالية مقارنة بالعام الماضي.

لهذا السبب، قررت وزارة التموين اتخاذ إجراءات إضافية من خلال استيراد اللحوم من عدة مناشئ إفريقية أخرى، بما في ذلك السودان والصومال وكينيا وتنزانيا وتشاد، ويتم تنظيم هذا الاستيراد من خلال شركة اتجاهات السودانية.

وتؤكد وزارة التموين، من خلال الهيئة العامة للسلع التموينية، على استمرار جهودها في استيراد اللحوم البرازيلية والهندية لتلبية احتياجات المواطنين، ويتم طرح هذه اللحوم عبر منافذ الوزارة بأسعار مخفضة بهدف توفير خيارات اقتصادية للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك.
أقرأ أيضًا|مصر تعزز إمكانيات تخزين الحبوب...6 صوامع جديدة بتمويل فرنسي لضمان الاستقرار الغذائي
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022