leftlogo

التموين توجه حملات لمنع احتكار أو تخزين الأرز.. وضبط 150 طن بالبحيرة

A A A
images (31)
ضبط 150 طن أرز شعير بأحد المخازن بالدلنجات

‏تلقى د. علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، تقريرًا من قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة، حول موقف تسيير الحملات الرقابية، وضبط منظومة توريد الأرز الشعير والأرز الأبيض في ضوء قواعد العمل والمنظمة لموسم التداول والتوريد.


وتضمن التقرير، أن ‏مديريات التموين بالمحافظات والأجهزة الرقابية بالوزارة قامت تسيير حملات على ‏المخازن وكذلك المضارب للتأكد من التزامهم بضوابط العمل، وكذلك حصر الكميات الموردة أولا بأول، وأن مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة، قامت بضبط ‏‏150 طن أرز شعير بأحد المخازن بالدلنجات، وتم التحفظ عليها..

وكان د. علي المصيلحي قد أصدر توجيهًا وزاريًا الأسبوع الجاري لتنظيم تداول الأرز الأبيض ‏والشعير، والسماح للمضارب بحرية تدبير وتداول وتخزين الأرز ‏الشعير داخل مضاربهم او المخازن التابعة لهم، بالإضافة إلى حرية تداول ‏ونقل الأرز الأبيض داخل وخارج المحافظات مع تشديد الرقابة، للتأكد من ‏الالتزام بالقوانين والقرارات الصادرة في هذا الشأن ومد تسليم الإخطارات ‏المقدمة من حائزي الأرز الأبيض والشعير من المزارعين والتجار ‏والمضارب وغيرهم حتى 25-12-2022، ومد موسم التوريد حتى منتصف ‏يناير 2023 .‏

images (30)


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022