leftlogo

الثلاثاء.. انطلاق الملتقى الدولي السنوي للاتحاد العربى للأسمدة بالقاهرة

A A A
woman-fertilizing-flower-bed-with-granulated-miner-2022-02-22-04-06-04-utc
الأسمدة صناعة لايمكن الاستغناء عنها

أعلن الاتحاد العربى للأسمدة عن انطلاق الملتقى الدولي السنوي الثامن والعشرون للاتحاد العربى للأسمدة الثلاثاء المقبل 1 مارس، على  مدار 3 أيام حتى 3 مارس بالقاهرة، تحت شعار "الجذور التي تغذي الفجوات" .


وقال الاتحاد إن العالم العربي أصبح مركزًا رئيسيًا لصناعة الأسمدة الدولية ومن المتوقع أن تزداد أهمية المنطقة العربية في المستقبل، من خلال التركيز المستمر على  إقامة العديد من مشاريع الأسمدة فى ظل الوفرة الواسعة من المواد الخام، خاصة الغاز الطبيعي وصخر الفوسفات والبوتاسيوم.

الأمن الغذائي العربي 


صناعة الأسمدة

وأوضح الاتحاد العربي للأسمدة فى بيان أنه وشركاته الأعضاء يعملون على  معالجة الكثير من الفجوات التي نتجت عن جائحة كورونا، والتي مازالت مستمرة إلى وقتنا الحالي والعمل على إغلاق هذه الفجوات، وعلى رأسها الأمن الغذائي العربي، وأسعار الغاز وأسعار الطاقة وأسعار الأسمدة .

من جهته قال المهندس رائد الصعوب الأمين العام للاتحاد إن الملتقى السنوي هذا العام سيناقش أهم المتغيرات والمستجدات على ساحة صناعة الأسمدة العربية والعالمية خاصة بما يتعلق بالأمونيا الخضراء والمتغيرات المناخية.  

مشاركة شركات الأسمدة العربية والعالمية


الأسمدة صناعة استراتيجية

وأضاف الأمين العام أن الملتقى يعتبر أهم حدث اقتصادي فيما يتعلق بصناعة الأسمدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأشار «الصعوب»، إلى أنه من المتوقع أن يتجاوز عدد المشاركين في الملتقى السنوي إلى أكثر من 250 شخصية بارزة من رؤساء شركات الأسمدة العربية والعالمية، ورؤساء المنظمات والهيئات الدولية ذات الصلة، ومجموعة من الخبراء والمديرين التنفيذيين والمديرين العامين.

يذكر أن الاتحاد العربي للأسمدة منظمة عربية دولية غیر حكومية، تأسس عام 1975 ویعمل تحت مظلة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية والمجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية ویجمع الاتحاد المؤسسات والشركات العربية العاملة في مجال صناعة وتجارة الأسمدة وخاماتها والمجالات ذات العلاقة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022