leftlogo

الجارديان: حكومة سوناك وقادة صناعة الأغذية يدرسون خفض التضخم فى بريطانيا

A A A
R (10)
سوناك
صرحت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن الأبحاث توصلت إلى أن أسعار بعض أنواع اللحوم والخضروات في محلات السوبر ماركت فى المملكة المتحدة قد تضاعفت تقريبًا خلال العام الماضي، ما أدى إلى دعوات جديدة للحكومة للتدخل بالتزامن مع اجتماعها مع أبرز شخصيات صناعة الأغذية فى قمة في داونينج ستريت، مجلس الوزراء البريطاني.

وقالت ارتفع معدل التضخم السنوي في بنود الميزانية الخاصة بالسوبر ماركت إلى 25% في أبريل ، وفقًا لبيانات مجموعة المستهلكين Who ، بينما ظل معدل الزيادات في الأسعار على السلع ذات العلامات التجارية ثابتًا عند أقل من 14%. ومع ذلك، ارتفعت بعض العناصر بوتيرة أسرع بكثير. 
 
بينما كان أعلى معدل تضخم حسب الفئة الشهر الماضي على الجبن والحليب " أكثر من 20%" بينما تراجع التضخم بشكل طفيف على كل من السلع الممتازة والعادية للعلامة التجارية الخاصة بالسوبر ماركت. 
وشددت سو ديفيز، رئيسة السياسة الغذائية في مؤسسة ويتش ، ريشي سوناك على مطالبة رؤساء الصناعة المجتمعين بالالتزام ببذل المزيد من أجل خفض الأسعار ، "بما في ذلك تخزين بنود الميزانية في المتاجر الصغيرة لضمان سهولة الوصول إلى الأساسيات ، وتوفير نطاقات غذائية ميسورة التكلفة تدعم نظامًا غذائيًا صحيًا ".

وتجتمع المتاجر الكبرى والمزارعون وقادة الصناعات الغذائية برئيس الوزراء لمناقشة كيفية معالجة تضخم أسعار المواد الغذائية، الذي ارتفع إلى 19% في مارس، وفقًا لأرقام حكومية رسمية.

ودعت مجموعات الضغط الزراعية والغذائية إلى تسهيل دخول العمال الأجانب للمساعدة في انتقاء المحاصيل وتنظيم أفضل لعلاقات الموردين مع محلات السوبر ماركت وكذلك المساعدة على التكيف مع الارتفاع المتوقع في الظروف الجوية القاسية بسبب تغير المناخ.

ووجهت هيئة مراقبة المنافسة في المملكة المتحدة إلى التحقيق في أداء السوق الضعيف وتأثيره على تضخم أسعار المواد الغذائية، إلى جانب تحقيق مماثل في أسعار الوقود.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022