leftlogo

«الجرس للأعشاب والبهارات» تتجه للسوق الأوروبي.. التصدير في مقدمة الأولويات

A A A
satisfied-customer-paying-for-products-2021-09-24-03-18-58-utc
خضروات

تعتزم شركة الجرس للأعشاب والتوابل، التوجه للسوق الأوروبي خلال المرحلة المقبلة، بالتوازي مع تواجدها في سوقها الأساسي وهو أمريكا اللاتينية.


قالت مارينا فريد أخصائية الاستيراد والتصدير بشركة الجرس للأعشاب والتوابل، إن الشركة خلال الفترة الماضية، اهتمت بإصدار كل التراخيص المؤهلة للتصدير إلى الأسواق الأوروبي، في ظل تباطؤ حركة التجارة مع السوق الرئيسي التصديري الرئيسي للشركة في أمريكا اللاتينية.


صادرات شركة الجرس

وأضافت مارينا لـ  Food today، أن التصدير إلى البرازيل تحمل تكاليف إضافية أضعفت حركة التصدير إليها، بسبب قلة حركة السفن من البرازيل إلى مصر، ومساحات الحاويات المتاحة محدودة، موضحة أن حركة التصدير في الشركة تأثرت سلبا بسبب عوامل خارجية.


وتطرقت إلى أن الشركة، مستعدة بالكميات والمنتجات للتصدير طيلة الوقت، ومازالت الصورة غير واضحة فيما يخص حركة التجارة العالمية.


وأشارت إلى أن كل سوق له مواصفات خاصة، لذلك يتم التعاقد مع العديد من المزارع لشراء محاصيلهم، مع الالتزام بمواصفات خاصة لكل سوق تتوجه إليها الشركة.


وذكرت أن نشاط الشركة تصدير واستيراد، ومازال شق الوارد أكثر من الصادر، ولكن الشركة تولي اهتمامًا خاصة بالصادرات خلال الفترة المقبلة، خاصة لفتح أسواق جديدة مثل السوق الأوروبي وهو أحد أولويات الشركة حاليًا.

 

شركة الجرس في مجال البهارات والأعشاب

وتعمل شركة الجرس في مجال البهارات والأعشاب منذ عام 1952 ، وتُعد من أكبر الشركات المستوردة للتوابل والأعشاب والبذور في مصر، واتجهت مؤخرا للتصدير.
بدأ السيد جاد جرس عمله في تجارة التوابل والأعشاب حينما انتقل من صعيد مصر إلى الإسكندرية في عام 1952، لمدة 16 عامًا ، قام السيد جاد بالتجول في جميع أنحاء الإسكندرية من أجل بيع التوابل والأعشاب إلى المتاجر المحلية.


ونجح السيد جاد في شراء متجره الخاص في عام 1968 في مركز التوابل والأعشاب في الإسكندرية، في عام 1984، اتخذ أبناء السيد جاد قرارًا بتوسيع أعمال والدهم إلى السوق الدولية ؛ أسسوا شركة الجرس التجارية.

وتمتلك الشركة مصنع خاص بها في منطقة برج العرب بغرض طحن أو جرش المنتجات حسب المتفق عليه.
وذكرت أن نشاط التصدير لدى الشركة مستحدث، وكانت تعتمد على الاستيراد للسوق المحلي في كل طلبية على حدة.
picking-olive-fruits-from-a-tree-2021-10-26-08-08-37-utc


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022