leftlogo

الجزايرلي يشيد بجهود الرئيس بإعفاء الضرائب.. ويطالب باتخاذ إجراءات عاجلة لتوفير مستلزمات الإنتاج لصناعة الغذاء

A A A
أشرف الجزايرلي
أشرف الجزايرلي

أثنى رئيس غرفة الصناعات الغذائية في اتحاد الصناعات، المهندس أشرف الجزايرلي، على توجيهات الرئيس بإعفاء الصناعة من الضرائب وطالب باتخاذ إجراءات عاجلة لتوفير مستلزمات الإنتاج لصناعة الغذاء.

وأعرب الجزايرلي عن تقديره لقرار الرئيس بإعفاء المشروعات الصناعية التي تستهدف الصناعات الاستراتيجية من الضرائب لمدة تصل إلى 5 سنوات، باستثناء ضريبة القيمة المضافة، وأكد أن هذه الخطوة تمثل مؤشرًا إيجابيًا لاحتياجات الصناعة الوطنية وتعزّز الصناعة الغذائية التي تواجه تحديات كبيرة.

وشدد رئيس غرفة الصناعات الغذائية على ضرورة توفير العملة الصعبة اللازمة لاستيراد المواد الخام والسلع الوسيطة والمكونات الضرورية لتشغيل المصانع بشكل عاجل، وأكد أن تخفيف أعباء الصناعة يسهم في خلق بيئة مناسبة لزيادة الإنتاج والصادرات وتوفير فرص عمل وزيادة العملة الصعبة من خلال تعزيز الصادرات وفتح أسواق جديدة.

وأشار الجزايرلي إلى أهمية الصناعات الغذائية كقطاع حيوي في اقتصاد أي دولة، حيث تسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الغذائية وتعزيز الصادرات وتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية، كما أشار إلى أن مصر تمتلك قاعدة تصنيعية ضخمة في قطاع الصناعات الغذائية، وتعتبر واحدة من القطاعات التصنيعية والتصديرية الرئيسية في البلاد، حيث تضم أكثر من 24 ألف منشأة غذائية في القطاع الرسمي بقيمة استثمارات تتجاوز 500 مليار جنيه.

وأختتم الجزايرلي بالتأكيد على أهمية دعم قطاع الصناعات الغذائية وتوفير المستلزمات اللازمة للإنتاج والتصدي للتحديات التي تواجهها الصناعة، وذلك بهدف تعزيز الاكتفاء الذاتي وتحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعية في مصر.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022