leftlogo

«الجوهرة» عملاق مصري في الأسواق العالمية.. قصة إمبراطورية الشاي والبسكويت

A A A
confectionery-factory-worker-packing-ready-pastry-2021-09-24-03-52-27-utc
مصنع بسكويت

مجموعة الجوهرة، المتخصصة في مجال إنتاج وتعبئة وتوزيع المنتجات الغذائية، تعد  إحدى الشركات الرائدة في تصدير منتجاتها خارج جمهورية مصر العربية، ولها باع كبير في تعبئة وتصدير الشاي، تنتشر منتجاتها المختلفة من المواد الغذائية بشكل كبير، في الدول العربية والإفريقية، وكذلك في بعض الدول الأوروبية.

 

التصدير لدول الاتحاد الأوروبي


وقال كرم سكين، المدير التسويق في مجموعة الجوهرة، إن زيادة وتيرة التصدير لمنتجات الشركة يرجع إلى التحسن في مستوى الجودة، الذي يلبي العديد من المستويات العالمية، والبحث المستمر الذي تقوم به الشركة وقسم التصدير، ما أدى إلى جودة عالية للمنتج واحتلال مركزا مقبولا بين المنتجات العالمية في هذه الأسواق.

وأضاف «سكين» في تصريحات خاصة لـFood today أن مجموعة شركات الجوهرة احدي الشركات الأوائل في مجال إنتاج وتعبئة وتوزيع المنتجات الغذائية ذات الجودة العالية وتقع مصانعها في مدينة حوش عيسى والكوم الأخضر بمحافظة البحيرة ومدينة برج العرب الجديدة بمحافظة الإسكندرية، ومدينة أسيوط بمحافظة أسيوط.

ولفت إلى أن الشركة تأسست عام 1979، وقامت بتعبئة أجود أنواع الشاي المستورد من سيرلانكا وكينيا والهند، وتم إنشاء أكبر مصنع لتعبئة الشاي بمدينة برج العرب الجديدة بمحافظة الإسكندرية، ومزود بأحدث الأجهزة ذات التقنية العالية، حتى أصبح شاي الجوهرة علامة مميزة عالقة بأذهان الشعب المصري الذواق دائما.

مصنع الإسناكس


وفي إطار التوسيع والتنوع في الاستثمارات أنشأت إدارة الشركة عام 1995 مصنعا لإنتاج الإسناكس من الذرة المجروشة، وكذلك مصنع لإنتاج الشيبسي.

كما أضافت الإدارة عام 1998 خطوط جديدة لإنتاج البسكويت، وكذلك خطوط إنتاج البسكويت مغطى بالشوكولاتة، كما قامت إدارة الشركة عام 1999 بإضافة خط إنتاج جلاس وطوفي ولبان، كما أضافت عام 2000،  أكبر مصنع لإنتاج البسكويت السادة بالشرق الأوسط، وفي عام 2003 انضم أحدث خطوط عالية التكنولوجيا والجودة لإنتاج الشوكولاتة والمصاصة والبون بون، كما استوردت عام 2008،  أحدث خطوط إنتاج الشيبسي بطاقة عالية ويعد هذا الخط إضافة كبيرة لكمية ونوعية الإنتاج.

 خطوط إنتاج جديدة

وقد قامت الشركة بتركيب وتشغيل أحدث مجمع خطوط إنتاج البسكويت الويفر في مدينة برج العرب الجديدة، كما أضافت عام 2009 خطا لإنتاج الكرواسون والفطائر بطاقة إنتاجية عالية وجودة عالمية، وفى عام 2010 قامت الشركة بإضافة خطوط جديدة لإنتاج الأسناكس ذات الإنتاجية والجودة العالية.

وأوضح مدير التسويق أن إدارة الشركة قامت بإنشاء معامل ذات إمكانيات عالية ويديرها مجموعة من المتخصصين الأكفاء لاختبار وتحليل جميع مكونات الإنتاج من خامات ورق وكرتون تعبئة وكذلك اختبار سلامة المنتج النهائي للوصول إلى أحدث المعدلات العالمية لسلامة وجودة الغذاء .

كما قامت إدارة الشركة بالعمل مع عملاء بيع في أسواق الدول العربية والإفريقية، وكذلك تصدير منتجاتها إلى الدول العربية والإفريقية وتسعى الشركة جاهدة لزيادة التصدير، لافتا أن مصانع الجوهرة  تنتج الكرواسون بريك، وشيبسيكو، وبسكويت، وشاي الجوهرة، اللؤلؤة، والوردتين، وهاي تي.


chocolate-factory-2021-09-01-21-14-55-utc

مصنع بسكويت


شاي

بسكويت بالشكولاتة

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022