leftlogo

«الحجر الزراعي» يحدد شروط تصدير المانجو خلال الموسم الجاري 2022

A A A
المانجو
المانجو.. تجهيز باليتات التصدير

أعدت وحدة المصدرين بالحجر الزراعي قائمة بشروط تصدير المانجو لأهم الأسواق التي يتم التوجه إليها خلال الموسم الجاري 2022 – 2023، ونص منشور صادر عن الحجر الزراعي المصري أن هناك اشتراطات عامة لتصدير المانجو، منها التصدير من خلال المحطات المعتمدة فقط، ومن خلال المزارع المعتمدة فقط، كما يتم التخصيم على أصل مستند التخصيم الصادر عن إدارة خدمة المصدرين وإرفاق صورة طبق الأصل ضمن مستندات الرسالة.

الشروط العامة


نصت الاشتراطات العامة بأن يتم الفحص ظاهريًا وتكون الرسالة سليمة وخالية من الآفات المرضية والحشرية، ويسمح بالفحص المباشر في حالة الشحن الجوي بحد أقصى 3 أطنان في اليوم، كما يسمح بالتخصيم على شهادة تحليل متبقيات المبيدات في حالة الشحن الجوي فقط لمدة 10 أيام من تاريخ الفحص بحد أقصى 15 طن.

سحب العينات


نصت الشروط على أن يسمح بسحب عينات الصادر من المزرعة بحد أقصى 30 طن ومدة صلاحية الشهادة 15 يوم من تاريخ صدورها ولا يسمح بالتخصيم على شهادة التحليل، ونصت شروط الحجر الزراعي أنه يجب أن تكون البالتات الخشبية مطابقة للمعيار الدولي 15 ومختومة بالختم المصري ويتم التخصيم على محضر التبخير.

أهم الدول المستوردة للمانجو


نصت الاشتراطات على أهم الدول وشروطها لاستقبال المانجو المصري، منها دولة جنوب إفريقيا، والتي نصت على عدد من الشروط أهمها أن تكون المانجو ناتجة من مزرعة ضمن قائمة المزارع المعتمدة والمسجلة لدى الإدارة المركزية للحجر الزراعي، ويجب استخدام مواد تعبئة من أصل نباتي ويجب أن تكون مواد التعبئة الخشبية مطابقة للمعيار الدولية.

المانجو المصري


كما نصت شروط استقبال المانجو المصري، إلى دولة لبنان أن تكون المزرعة ضمن القائمة المعتمدة للتصدير لدولة لبنان، وتصحب الشحنة شهادة معاينة صادرة عن معهد بحوث وقاية النباتات ومصدقة من الإدارة المركزية للحجر الزراعي، كما تقوم لجنة الفحص بتخصيم الكمية على أصل مستند التخصيم الصادر عن إدارة خدمة المصدرين وإرفاق صورة طبق الأصل ضمن مستندات الرسالة.

الدول المستوردة


فيما تم وضع شروط متعلقة بإجراءات إدارية صحية وطريقة الحفظ، لعدد من الدول منها الأردن، وسوريا، وموريشيوس، وزامبيا، وسلطنة بروناي، والسعودية، وعمان، والكويت، والعراق، والإمارات، والبحرين، وقطر، والاتحاد الأوراسي، بالإضافة إلى المملكة المتحدة، والسودان، وأوزباكستان.
op5
المانجو
man1

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022