leftlogo

الحرية للصناعات الغذائية: شركات الحلوى تستهلك 1.3 مليون طن سكر سنويًا

A A A
حسن الفندي رئيس مجلس إدارة شركة الحرية للصناعات الغذائية
حسن فندي رئيس شركة الحرية للصناعات الغذائية

قال حسن فندي، رئيس مجلس إدارة شركة الحرية للصناعات الغذائية، إحدى شركات المواد الغذائية، المالكة لأكبر مصنع للشوكولاتة والمشروبات الساخنة، إن صناعة الحلوى في مصر تستهلك نحو 35% من حجم الاستهلاك الكلي للسكر والذي يبلغ بنحو 3.3 مليون طن سنويا.

استهلاك السكر



منتجات الشركة


وصرح "فندي" لـ "Food Today" أن مصر تنتج نحو 2.8 مليون طن من السكر سنويا، بينما الاستهلاك المحلي نحو 3.2 مليون طن، بما يعادل بنحو 87.5% من حجم استهلاكها سنويا، موزعا على النحو التالي مليون من للاستهلاك المنزلي، و1.3 مليون طن لمصانع الحلوى، والباقي يوزع بمعرفة وزارة التموين على المستهلك.

ولفت رئيس مجلس إدارة شركة الحرية للصناعات الغذائية، إلى أن حجم الفجوة ما بين الإنتاج والاستهلاك تقدر بنحو 400 ألف طن سنوياً، تستوردها الحكومة من الخارج بمعاونة القطاع الخاص.

وأشار إلى الشركة تنتج العديد من المنتجات ليس لهدف المكسب فقط ولكن لتحقيق قيمة غذائية عالية للمستهلك، مؤكدا أنه ليس لديه الرغبة في تحقيق المكسب السريع ولكن تحقيق جودة عالية.

التخطيط لافتتاح خطوط إنتاج جديدة 



منتجات الشركة


وأوضح رئيس مجلس الإدارة أن الشركة تهتم بكل المراحل العمرية، حيث تنتج ما يلزم الأطفال، والكبار، فهي تنتج العديد من المشروبات والحلوى منها "كلاسيك كافية، كابتشينو والشوكولاتة، بسكوت محشو بالشوكولاتة، بسكويت ومقرمشات، ﺑﺳﻛﻭﻳت مغطى ﺑﺍﻟﺷوﻛﻭلاتة، حلوى بالسكر، طوفي، مصاصة، لبان، منتجات كاكاو وشوكولاتة، شكولاتة قوالب، شكولاتة باللبن، شوكولاتة خام، شوكولاتة خام، شوكولاتة سادة، شوكولاتة ذات نكهة، شوكولاتة محشية. 


"شركة الحرية تخطط للتوسع خلال الفترة المقبلة، وذلك بعمل تجديد للماكينات والمعدات القديمة، بالإضافة إلى إنشاء مصنع جديد بأحدث المعدات على مستوى العالمي وفتح خطوط إنتاج جديد"، بحسب حديث رئيس الشركة.  

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022