leftlogo

الحرية 2000 تدشن خطًا جديدًا لإنتاج الشوكولاتة

A A A
حسن الفندي رئيس مجلس إدارة شركة الحرية للصناعات الغذائية
حسن الفندي رئيس مجلس إدارة شركة الحرية للصناعات الغذائية

كشف حسن الفندي رئيس مجلس إدارة شركة الحرية للصناعات الغذائية «الحرية 2000» ورئيس لجنة الصناعات الغذائية بجمعية مستثمري العاشر من رمضان، عن أن مجموعته ستدشن خط إنتاج جديد لإنتاج الشكولاتة خلال العام الجاري، وهو أحدث منتجات الشركة الذي ستطرحه بالأسواق والذي يتمثل في حجم صغير يشبه البنبون.

أضاف «الفندي» في تصريحات خاصة لـ«Food Today» عن أنه تم استيراد المعدات والآلات التي ستستخدم في تصنيع المنتج الجديد من الخارج ومعظمها من دول أوروبا مثل ألمانيا، ولذلك هي مرتفعة الثمن، لأنها تُعد من الآلات الاستثمارية.  

 

وكشف أن خامات تصنيع الشوكولاتة تعتمد على الاستيراد من الخارج ومن أبرزها الكاكاو، موضحًا أن الشركة حصلت على الكاكاو دون مشكلات، ولكن أسعاره مرتفعة مقارنة بالأعوام السابقة، نظرًا لارتفاع تكاليف ورسوم الشحن من الخارج.

 

رئيس مجلس إدارة شركة الحرية للصناعات الغذائية والتي تمتلك شركة سيما للصناعات الغذائية، أشار أيضا إلى أن الدول التي يتم استيراد الكاكاو منها هي الأسواق الأوروبية وماليزيا، مشيرًا إلى أن أسعار الأنواع الجيدة منه تتراوح بين 60 إلى 70 ألف جنيه للطن.

 

وتأسست شركة الحرية للصناعات الغذائية بواسطة عائلة فندي في مصر عام 1966، حيث بدأت قصتها بالرغبة في صناعة الحلوى والشكولاتة عالية الجودة، وبدأت تحقيق ذلك في بداية السبعينات من خلال أولى منتجاتها «شيكوهند» والذي انتشر سريعًا.


وفي التسعينات، ابتكرت «الحرية» منتج «سولا» ثم توالت المنتجات، وفي الفترة بين عامي 2014 و 2017 أنتجت ويفر «إيليت» و«فرحة»، وذلك لتقديم كل ما يتناسب مع أذواق العملاء في مصر والأسواق الإقليمية والعالمية.

 

وتستحوذ شركة «الحرية 2000» على رابع أكبر حصة في السوق المصرية بمنتجات الـ«ويفر» المغطى، وهي من الشركات الكبرى في إنتاج الحلوى الصلبة والحلوى اللينة والتُوفي.

 

كما أنه ازدهرت شركة الحرية منذ بداية تأسيسها على يد الراحل إمام الفندي، ومنذ ذلك الوقت أصبحت عائلة فندي من العائلات الرائدة في مجال صناعة الحلوى والأغذية في مصر.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022