leftlogo

الحلوى اليابانية تغزو الشوارع المصرية.. ماهي «التاياكي»؟

A A A
attractive-couple-trying-to-japanese-food-2021-08-26-20-15-11-utc
طعام ياباني
كثير منا لا يعلم أن المطبخ الياباني من أشهر مطابخ العالم ويجذب الكثير من عشان الطعام، ويضم عدد من أفضل الأطعمة العالمية، ويمتلك قائمة مأكولات طويلة تقدم خارج اليابان وداخلها، ويتميز بالإعداد الدقيق لأكلاته إلى جانب طريقة التقديم المميزة، يعتبر السوشي من أبرز الأكلات المشهورة في اليابان، وهو عبارة عن قوالب أرز مخللة صغيرة ويتم تغطيتها ببعض من المأكولات البحرية أبرزها السمك النىء إلى جانب الفجل الحار.

أكلات المطبخ الياباني



طعام ياباني
قال إبراهيم سنان، صاحب العلامة التجارية اليابانية "تاياكي Taiyaki" في مصر، إنه بدأ مشروعه منذ عام 2018، وكانت البداية في مجال الـ FMB الخاص بالطعام والمشروبات، ولم يكن بحاجة إلى استثمارات كبيرة، بل بدأ بمشروع صغير مكون من سيارة بمقاسات صغيرة (متر × متر)، وخلال الفترة من 2018 إلى 2020 تمكن من افتتاح 21 فرعا صغيرا في أنحاء مختلفة لتقديم الحلويات اليابانية.

أشهر الأكلات اليابانية



وجبة يابانية
واتجه سنان بعد العام 2020 إلى التوسع في مشروعه والدخول في سوق تنافسي قائم على تقديم منتجات مبتكرة للمستهلك المصري، وذكر أن نجاح المشروع يكمن في اختيار المكان المناسب، لافتًا أنه يعمل مع المستثمرين الجدد على تنفيذ أفكارهم بخصوص تنفيذ مشروع بيع الحلويات اليابانية من ماركة التاياكي، ويدخل شريك مع هؤلاء المستثمرين كصاحب للعلامة التجارية "التاياكي" في مصر.

الأكل الياباني في مصر



شيف ياباني
يُذكر أنّ التاياكي يعد واحدا من الأطعمة الشعبية الشهيرة في اليابان، وتنتشر هذه الحلوى في مختلف أنحاء طوكيو، وهذا المنتج عبارة عن كعك ياباني متعارف عليه وتقليدي يأتي على شكل سمكة مجوفة يتم حشوه بمعجون الفاصوليا الحمراء "أنكو" (anko).

تنوع الأكلات اليابانية



اليابانيون يفضلون الطعام الحار

وفي الفترة الحالية أصبح هناك أنواعا متنوعة من كعك التاياكي بحشوات متنوعة وتتناسب مع كافة الأذواق بداية من الحشو المصنوع من الجبن وحشو الكاسترد، ومن الممكن الآن تناول هذه الحلوى في عربات بيع التاياكي المنتشرة في بعض المتاجر والأماكن في القاهرة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022