leftlogo

«الدولية للمحاصيل» تخطط لبيع 43 ألف متر بالمنطقة الصناعية في جمصة

A A A
المحاصيل-الزراعية
شركة الدولية للمحاصيل الزراعية

قالت الشركة الدولية للمحاصيل الزراعية، إنها اتفقت على بيع مساحة 43 ألف متر مربع من الأرض المخصصة لها رقم 1 بلوك (هـ) بالمرحلة الرابعة بالمنطقة الصناعية بجمصة، وأضافت أنه سيتم البيع لشركة ابدأ للصناعات الكيمياوية لإقامة مشروع إنتاج أسمدة متخصصة وإضافات أعلاف، موضحه أنه جاري التفاوض بين الشركتين للاتفاق على قواعد وشروط الصفقة.


رأس مال "ابدأ"

تأسست شركة "ابدأ" للصناعات الكيمياوية، برأس مال مرخص به 500 مليون جنيه، ورأسمال مصدر 5 ملايين جنيه، من خلال إقامة وتشغيل مصنع لإنتاج أحادي وثنائي فوسفات الكالسيوم وإدارة المشروعات الصناعية والاستيراد والتصدير، وبلغت نسبة مساهمة رأسمال الشركة كالتالي، 59% للشركة الدولية للمحاصيل الزراعية، و40% لشركة "ابدأ" لتنمية المشروعات، و1% لشركة الدولية للأسمدة والكيماويات.
وكشفت الدولية للمحاصيل الزراعية، عن نتائج أعمالها المستقلة عن الفترة من 01 يوليو 2021 إلى 30 يونيو 2022، وأظهرت تحقيق صافي ربح بلغ 19.998 مليون جنيه مقابل صافي ربح بلغ 1.754 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

أرباح الدولية للمحاصيل

ارتفعت نتائج أعمال الشركة خلال 9 أشهر من العام المالي الماضي من أول يوليو 2021، وحتى 31 مارس 2022، حيث حققت أرباحا بنسبة 539% على أساس سنوي، وسجلت صافي ربح بلغ 95.3 مليون جنيه مقابل 14.91 مليون جنيه أرباحا خلال الفترة نفسها من العام المالي السابق له، حيث ارتفعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر لتسجل 397.16 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 352.86 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

رحلة الدولية للمحاصيل الزراعية

تعد الدولية للمحاصيل الزراعية شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ ديسمبر 1998، وتعمل في قطاع الأغذية والمشروبات والتبغ مع التركيز على المنتجات الزراعية، برأس مال مرخص 500 مليون جنيه، ورأس مال مدفوع 168 مليون جنيه، ويقع مقر شركة الدولية للمحاصيل الزراعية في المنصورة، وتم تأسيسها في مايو 1995.

منتجات وأنشطة الشركة

تعمل الدولية للمحاصيل الزراعية على إنتاج العديد من المنتجات بجانب التجارة والتعبئة، مثل تجارة واستيراد المبيدات الزراعية، وخلط وتعبئة الأسمدة السائلة، وإنتاج تقاوي المحاصيل الزراعية، وتجارة وحليج وتصدير الأقطان، وتجارة واستيراد الأسمدة والمخصبات الزراعية، وتجارة المحاصيل الزراعية بكافة أنواعها، وتجارة التقاوي الزراعية بكافة أنواعها، وغربله التقاوي.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022