leftlogo

الرئيس التنفيذي لـ"فاليو": توقيع صفقات مع 3 سلاسل تجارية قبل شهر رمضان

A A A
وليد حسونة الرئيس التنفيذي لشركة فاليو للتمويل الاستهلاكي
وليد حسونة

كشف وليد حسونة، الرئيس التنفيذي لشركة فاليو للتمويل الاستهلاكي، عن أن مجموعته ستوقع صفقات جديدة مع ثلاثة سلاسل تجارية قبل حلول شهر رمضان أي قبل شهر أبريل المقبل، وبذلك تكون فاليو استحوذت على كل سلاسل المتاجر الكبرى في مصر.


صفقات 2022

عروض فاليو في المتاجر


أضاف "حسونة" في تصريحات لـFood Today أن السلاسل التجارية التي أبرمت معها فاليو صفقات خلال العام الجاري هي "جيرا ماركت" و"بندة ماركت" و"ألفا ماركت"، لتنضم للسلاسل الأخرى التي تتعامل معها "فاليو" في التمويل الاستهلاكي، والتي تشمل هايبر وان، سبينيس، كارفور، لولو ماركت، مترو ماركت خلال الأون لاين فقط.


وتتعامل شركة فاليو للتمويل الاستهلاكي مع 300 ألف عميل، بتمويلات تصل إلى نحو 7 مليارات جنيه، وهي من أكبر شركات التمويل الاستهلاكي في تعاملات اليوم الواحد، لتصل إلى نحو ألف عميل يوميًا.


وتتمثل أبرز مجالات التعاون بين شركات التمويل الاستهلاكي والسلاسل التجارية، في إتاحة الشراء بالتقسيط لعملاء الشركات، عبر الرصيد المتاح بمحفظتهم المالية، والتي تتحدد في البداية وفقًا للراتب والموقف من التعامل مع البنوك عبر الاستعلام من خلال شركة آي سكور.


التمويل الاستهلاكي

التقسيط مع التمويل الاستهلاكي


وتستحوذ شركة فاليو للتمويل الاستهلاكي على حصة تبلغ نحو 54.39% من نشاط التمويل الاستهلاكي في مصر، وفقًا لما أعلنته الهيئة العامة للرقابة المالية.


وعرفت الهيئة العامة للرقابة المالية شركة التمويل الاستهلاكي بأنها كل شركة مرخص لها بممارسة نشاط التمويل الاستهلاكي، وخاضعة لرقابة الهيئة العامة للرقابة المالية، بما في ذلك الشركات التي تقدم تمويلاً استهلاكيًا بواسطة بطاقات مدفوعات تجارية أو إحدى وسائل الدفع التي يقرها البنك المركزي بناء على تعاقدها مع شبكة من بائعي ومقدمي السلع والخدمات الاستهلاكية.


كما حددت الهيئة مقدمي التمويل الاستهلاكي، وهم منتجي السلع أو موزعوها الذين يزاولون نشاط التمويل الاستهلاكي، وذلك إذا تجاوز حجم التمويل الممنوح المقدم 25 مليون جنيه.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022