leftlogo

«الرشيدي الميزان» أصل الحلاوة الطحينية.. تتألق في أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا

A A A
sweet-tahini-halva-with-almonds-turkish-dessert-g-2022-04-05-00-09-59-utc
حلاوة طحينية

يرى المؤرخون أن تصنيع «الحلاوة الطحينية» كانت بدايته في الشرق الأوسط، على الرغم من وجودها في العديد من الدول والأقاليم مثل الهند وبلاد فارس والبلقان ودول البحر المتوسط.


تاريخ صناعة الحلاوة الطحينية

ويرى بعض العلماء أنها نشأت قريبا من اسطنبول قبيل القرن الثاني عشر، بينما يري آخرون أنها تعود إلي 3000 عام قبل الميلاد، حيث تؤكد الشواهد أنها حلوي هلامية حبيبية مصنوعة من الزيت والدقيق والسكر، وبعد ذلك تمت صناعتها من حبوب السمسم.


كتبت أول وصفة لعمل الحلاوة الطحينية مع بدايات القرن الثالث عشر باللغة العربية ( كتاب الطبيخ) لابن سيار الوَرَّاق، وتشتق كلمة حلاوة من كلمة «حلو» وتعني المذاق الحلو.

بصمة الرشيدي الميزان

إلا أن حلاوة الرشيدي الميزان تركت بصمة لدى المصريين والعالم العربي، حيث تعتبر من أكثر الماركات انتشارا، حيث تأسست شركة تنمية مصانع حلويات الرشيدي الأصلى علي يد مختار الرشيدي عام 1888 في حي السيدة زينب، حيث تحمل القيمة من التكامل والجودة والابتكار والاحترام لبعضها البعض والالتزام الرفيع تجاه المجتمع، فهو من أوائل علامات مصر التجارية في الحلاوة والطحينة والمنتجات الغذائية.

تقدم الشركة للمستهلك منتجات غذائية ذات جودة عالية بجميع أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيان من خلال منتجات ثرية تضمن الجودة والامتياز للعميل.

وتنتج الشركة العديد من العلامات التجارية مثل (الأصلي، الرشيدي الميزان، بيكي، وكويكي، سكلانس، والسبع ثمرات)، وينتج بأنواع مختلفة منها السادة والشوكولاتة والحلاوة بالمكسرات بجميع أنواعها، وأيضا مجموعة متنوعة من المنتجات التي تتنوع في أحجامها.


مكونات المنتجات من حبوب السمسم


تعتبر حبوب السمسم من أقدم محاصيل البذور الزيتية والذي يزرع لأكثر من 300 عام مضت، وللسمسم عدّة أغلبه البري والأصلي ومنشأه صحراء إفريقيا.


وصلت منتجات الشركة حاليا إلي الشرق الأوسط ودول إفريقيا، حيث تزدهر صادراتنا وتشق منتجاتنا طريقها، وتسعى للتوسع وذلك بمد شركاء جديدين، ومستوى أسعار وتنمية المنتج لترضى احتياجات الأسواق المختلفة.

حلاوة

sunflower-halva-on-the-table-2022-01-28-17-10-41-utc

السمسم
sweet-tahini-halva-with-cocoa-flavor-turkish-dess-2022-04-08-18-56-33-utcطحينة

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022