leftlogo

الروبوت بيعمل قهوة وسندوتشات في سنغافورة.. وفي مصر شغال جرسون

A A A
07-bytes
المقهي الجديد

افتتحت شركة Bytes Station في سنغافورة أول مقهي ألي بالكامل تحت أسم Robot Barista، والتي تقدم مفهوم جديد للأطعمة والمشروبات بهدف تقديم تجربة غير تقليدية للعملاء.


تقديم قهوة فاخرة بطريقة جديدة


الروبوت أثناء إعداد القهوة

ويمكن للعملاء الحصول القهوة المفضلة لديهم عن طريق صانع القهوة الآلي، وليس هذا فحسب، بل يمكن أيضًا طلب الساندويتشات والعصائر عن طريق الهاتف المحمول، وتقدم الخدمة للجمهور من الساعة 7 صباحًا حتى 8 مساءً، ويتمتع مستخدمو تطبيق المقهي الجدد بخصم 50٪ على أول طلب.


وبحسب سلسلة المقاهي، فإن هناك روبوتات مصممة لمساعدة المستخدمين طوال اليوم وتقديم كافة الأطعمة والمشروبات التي يريدونها، ويمكن للعملاء تقديم الطلبات من خلال تطبيق المقهى وتقوم الروبوتات بإعداد مطالب العملاء، وفق ما أعلنته الشركة.


وقالت شركة Bytes Station في بيان لها: "يمكن لعشاق القهوة أن يطمئنوا إلي القهوة التي تعدها الروبوت لأنها مصنعة من قهوة Buscaglione الفاخرة، ويمكن حسب الطلب إضافة الحليب، بالإضافة إلى خيارات الشراب المثلج والنكهات المختلفة للقهوة، مع خيار الحليب النباتي الجديد من Oatly والمصنوع من حليب الشوفان".

سندويتشات رائعة تصنعها الروبوتات 



السندويتشات التي يقدمها المقهى  


وأضاف بيان الشركة، أن مطعمها الآلي الجديد Robot Barista، يقدم أيضًا قائمة أكثر شمولاً تشمل السندويشات والعصائر، وتقدم أيضًا منتجات من شركاء التغذية SportyFood و Myprotein، وهي المرة الأولى التي تتعاون فيها العلامتان التجاريتان مع شريك F&B في سنغافورة.

كما أن المطعم يقدم أيضًا بعض المنتجات الغذائية التي تشمل سنادويتش من الدجاج واللحوم وفطائر مع العسل كما يمكن أيضًا اختيار أشكال مختلفة من الأكواب وأغلفة المنتجات الغذائية  من قسم Hot Pockets، وتأتي جميع خيارات السندويتش أيضًا مع خيار إضافة مكونات مثل البيض المسلوق أو السلمون المدخن.

عصائر الفاكهة


مشروبات المقهى

 

وأوضحت شركة Bytes Station أن المقهى يقدم مجموعة مختارة من عصائر الفاكهة الطازجةن ويمكن إضافة مجموعة مختلفة من الإضافات إليها،والتي تم وضعها بعناية لتناسب جميع الأذواق.

 

وقد قامت أحد المطاعم المصرية بتطبيق تلك التجربة عام 2020، في ظل قيود فيروس كورونا، حيث تم الاعتماد على روبوت للعمل "جرسون"، حيث كان يقدم الطلبات للزبائن داخل المطعم، وتم اختيار شكل أنيق له بشاشة في وجهه وربطة عنق.

 

روبوت يعمل جرسون في مصر



مطعم "كيمبو" في القاهرة يستخدم الروبوت "موزو" لخدمة زبائنه


وكان الروبوت الذي أطلق عليه اسم "موزو"، وهي كلمة إسبانية تعني نادل، تم استخدامه لأول مرة في مصر بمطعم "كيمبو" في يوليو 2020، كجزء من تقديم خدمة مميزة للزبائن مع تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي، ولكن أصبح الأمر محببًا للزبائن مع تخفيف قيود كورونا.

وقال علاء الدين الحويني، مدير المبيعات والتسويق في شركة "مارسيس فور روبوتك" سيستمز للصناعات الهندسية والروبوتية، وهي الشركة المصرية التي طورت الروبوت إنه تم تصميمه بحيث يكون مألوفا قدر المستطاع للمصريين الذين لم يعتادوا على مشاهدة روبوت يتجول هنا وهناك، مؤكدًا أنه أول روبوت يعمل في المطاعم في مصر، وصممناه بمريلة وكرافتة عشان يبقى شكله جميل"، وفق ما نشرته إذاعة "مونت كارلو" الدولية.

 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022