leftlogo

"الريف المصري" تنشئ قرية نموذجية على 2000 فدان بالشراكة مع القطاع الخاص

A A A
مزارع
مزارع

قال اللواء عمرو عبد الوهاب، رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصرى الجديد، إنه تم إعداد خطة تسويقية شاملة لأراضي الشركة وجار إنشاء موقع إلكتروني لتسويق وبيع تلك الأراضي.


وأضاف عبد الوهاب أنه تم البدء في إنشاء قرية نموذجية على مساحة حوالي 2000 فدان بالتعاون مع أحد المستثمرين في منطقتي المُغرة وغرب غرب المنيا، فضلا عن تنفيذ 70 كم من الطرق الأسفلتية شاملة الأعمال الصناعية، وذلك بمنطقة المُغرة، و39 كم بمنطقة غرب غرب المنيا.

وتتواجد مشروعات الشركة فى كل من المُغرة، وغرب المنيا، وامتداد غرب المنيا، وكذا المساحات الموجودة بالفرافرة، وتوشكي، والطور، وسيوة، فضلاً عن المساحات الأخرى الجارى ضمها فى غرب المنيا، ودرب البهنساوى، وغرب منفلوط والقوصية، وجنوب صافولا.
وتم تنفيذ نحو 2521 بئراً بتلك مواقع مشروعات تنمية الريف المصري.


وتستغل الشركة الأراضي في أنشطتها المتنوعة بجانب نشاطها الزراعي،  مثل النشاط الحيوانى والداجنى، والتصنيع الزراعى، والاستزراع السمكى.


واستعرض اللواء عمرو عبد الوهاب، خلال اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء، موقف الأراضى المسلمة للمنتفعين، موضحاً أن عامى 2020، 2021 شهدا أعلى معدل للتسليمات، وذلك سعياً لزيادة الرقعة الزراعية، ويجري حاليا استكمال باقى التسليمات لباقى المنتفعين.

وأشار عبد الوهاب هذا الصدد إلى طلبات الشراء المقدمة من جانب المستثمرين والشركات وصغار المزارعين على مختلف مواقع المشروع.


وقال عبدالوهاب، إنه تم خلال عام 2021، إنشاء قاعدة بيانات دقيقة لشركة تنمية الريف المصري الجديد لمتابعة ورصد موقف الأراضي، كما تم إنشاء موقع إلكتروني لمساعدة المنتفعين للتواصل مع الشركات والمؤسسات المقدمة للخدمات المطلوبة للتنمية.


وأضاف أنه تم تطبيق قواعد الحوكمة والإدارة الرشيدة وإتاحة الموارد المطلوبة لتنفيذ أهداف ورؤية الشركة الحالية والمستقبلية.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022