leftlogo

الزراعة: استيراد 276 ألف رأس عجول للتربية و55 ألف للذبح.. مخزون اللحوم آمن

A A A
R
لحوم

كشف المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة عن موافقة اللجنة المختصة بتحديد كميات اللحوم المبردة والمجمدة والمصنعات من اللحوم طبقاً لاحتياجات السوق المحلي على استيراد أكثر من 331 ألف رأس ماشية، منهم 276 ألف رأس من عجول الأبقار الحية بغرض التربية وحوالي 55 ألف رأس للذبيح الفوري.

وأكد الصياد أن ذلك يأتي استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك والعيدين الفطر والأضحى، مضيفا أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات مبكرا في شهر نوفمبر الماضي وذلك تحسبا لظروف الشحن الدولى.

وصول 50 ألف طن من اللحوم


أبقار

وأشار الصياد إلى أنه قد ورد فعلياً للبلاد حتى الآن حوالي 50 ألف طن من اللحوم المبردة والمجمدة و 111 ألف رأس عجول للذبح الفوري وعدد 116 ألف رأس للتربية.

وأضاف أن الهدف من ذلك هو سد العجز المتوقع في الاستهلاك والطلب المتزايد على اللحوم خلال شهر رمضان الكريم والعيدين، حيث قامت الهيئة العامة للخدمات البيطرية بإصدار الموافقات اللازمة لاستيراد الرؤوس سالفة الذكر وكذا إصدار الموافقات الاستيرادية الخاصة باللحوم المبردة والمجمدة.

حجم الاحتياطي من اللحوم آمن




سكر
وأوضح الصياد أن هذه الكميات التي تمت الموافقة على استيرادها بالإضافة إلى الناتج المحلي سوف تكفي احتياجات المواطنين حتى بعد عيد الأضحى المبارك كما تسهم في ضبط اسعار اللحوم الحمراء مشيرا إلى أن مصر حاليا تحقق الاكتفاء الذاتي من البيض والدواجن والأسماك.


ويذكر أن حجم الاحتياطي من اللحوم الحية وصل إلى 9 شهور ونصف، بينما وصل احتياطي الدواجن إلى 6.5 شهور، والفول وصل  إلى3 شهور والسكر إلى  4،5  شهر، علما بأن الموسم الجديد لإنتاج السكر من قصب السكر والبنجر بدأ في شهري يناير وفبراير من العام الجاري على التوالي، ليصبح الإنتاج المحلي يغطي احتياجات الدولة بنسبة 90%.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022